leftlogo

مش هتستنغنى عن مصل اللبن بعد انهاردة.. يبني العضلات ويجدد الأنسجة

A A A
فوائد_مصل_اللبن
مصل اللبن
قد يكون اللبن من المشروبات المحببة جدًا للبعض، وذلك لاحتوائه على الكالسيوم والبروتين، ولكن الأكثر فائدة من اللبن هو "مصل اللبن" بسبب كمية البروتين الموجودة فيه، ولمن لا يعرفون مصل اللبن، فهو عبارة السائل الذي يتساقط من اللبن أثناء صناعة الجبن، وبعد فصل الدهون، ويحتوي مصل اللبن على أنواع عديدة من البروتينات ذات القيمة الغذائية العالية والتي تحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية الكاملة التي لا يستطيع الجسم تكوينها، والتي تدخل في بناء العضلات والأنسجة بالجسم لذلك في السطور التالية إليكم المزيد عن مصل اللبن وفوائده. 

مصل اللبن  

يتخلص عدد كبير من الناس من السائل الموجود على سطح اللبن، ظنا منهم أنهم عبارة عن مياه لا قيمة لها، ولكن الحقيقة أن مصل اللبن أكثر من ذلك بكثير، فهو مخزون عالي جدًا من البروتين، وتعطي كل 100 جرامًا من مصل اللبن حوالي 13 جرامًا من البروتين، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من الزنك والكالسيوم والفسفور، كما أنه يستعمل في صناعات البودر البروتيني الذي يستخدمه الرياضيين، لأنه يساعد في بناء الكتلة العضلية والاستشفاء العضلي، وتعزيز القوة البدنية.

فوائد مصل اللبن 

1- فوائد مصل اللبن للمسنين 
يستخدم بروتين مصل اللبن للمسنين، حيث يساعد بروتين مصل اللبن في الحفاظ على الكتلة العضلية التي تفقد مع التقدم في العمر، لأنه يحتوي على الحمض الأميني  ليوسين، والليوسين هو أكثر الأحماض الأمينية البناءة التي تساهم في بناء الأنسجة والعضلات. 

2-خفض ضغط الدم 
تلعب بعض البروتينات الموجودة في بروتين مصل اللبن دورًا في خفض مستوى ضغط الدم. 
3- تغذية الرضع على بروتين مصل اللبن في عمر 3 - 12 شهر تقلل من احتمالية تعرضهم للأكزيما والتهابات الجلد، كذلك يساعد بروتين مصل اللبن على التخلص من أعراض مرض الصدفية.

4- تقليل الالتهابات
تناول كمية كبيرة من بروتين مصل اللبن يقلل من مستوى بروتين سي المتسبب في عملية الالتهابات.

5- ضبط المزاج
يساعد بروتين مصل اللبن على التكيف مع الضغوطات والتوتر العصبي لأنه غني بالتربتوفان الذي يساهم في رفع نسبة السيروتونين المسئول عن تحسن المزاج.

6- المساعدة في ضبط وزن الجسم
يساعد تناول بروتين مصل اللبن على الشعور بالشبع والحفاظ على الكتلة العضلية بالجسم.

7- المساعدة في علاج هشاشة العظام
يحتوي مصل اللبن على بروتين اللبن الأساسي، لذلك يساعد على تحفيز تكاثر الخلايا البناءة للعظام.

8- التحكم في مستوى سكر الدم
يساعد بروتين مصل اللبن في زيادة حساسية الجسم للأنسولين، لذلك هو مفيد خاصة لمرضى السكري من النوع الثاني.
molochnaya-syvorotka-primenenie-i-recepty-prigotovleniya-6
مصل اللبن 
بروتين مصل اللبن
بودرة مصل اللبن 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022