leftlogo

مصر تستضيف أول مهرجان عربي لـ«الجبنة».. أكتوبر المقبل

A A A
مهرجان الجبنة 1
مهرجان الجبن المصري

عرفت مصر صناعة الجبن منذ أكثر من 5000 عام، تعود هذه الصناعة إلى عهد الفراعنة، وتشير إلى ذلك العديد من النقوش على جدران المعابد والجداريات عن طرق صناعة المصريين القدماء للجبنة، وهي كانت ولا تزال جزء مهم من الغذاء لدى المصريين.

مهرجانات الجبن حول العالم

تنتشر مهرجانات الجبن حول العالم في فرنسا وبريطانيا، وتهدف إلى الترويج لأنواع الجبن المختلفة، وتعريف الجمهور بالمنتجات الجديدة والمنتجات، بالإضافة إلى الأنشطة العلمية والثقافية والترفيهية المتنوعة، كما تهدف مثل هذه الفعاليات إلى ترسيخ الصناعة والحث على تطويرها.

أول مهرجان للجبن في الوطن العربي

لذلك تستضيف مصر أول مهرجان محلي وعربي للجبن في الفترة بين 20 إلى 22 من أكتوبر القادم في قاعة المؤتمرات بمدينة نصر بالقاهرة برعاية مؤسسة ميد مارت، التي نظمت سابقا مهرجان التمور المصري ومهرجان العسل المصري، ويشارك في مهرجان الجبن العديد من العاملين في هذه الصناعة والشركات المحلية ومصانع الاجبان والألبان.


أما عن الفاعليات والعروض فسيكون هناك عرض وتذوق وبيع جميع أنواع الجبن ومنتجات الألبان الأخرى وطبخ حي بالجبن وعروض ترفيهية ومسابقات وهدايا للجمهور ومسابقة النحت على الجبنة ومسابقة الرسم على البلاص ومسابقة تنسيق أطباق الجبن وندوات علمية حول صناعة الجبن.

عن شركة ميد مارت

شركة استشارية في مجال التسويق وتطوير الأعمال، تأسست عام ٢٠١٦ من قبل فريق شغوف يتمتع بخبرة واسعة في مجال التسويق وتطوير الأعمال في العديد من المؤسسات الوطنية والدولية، وهي شركة معتمدة من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لتقديم استشارات تطوير الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتهتم بالتعريف والتسويق للمنتجات المصرية الواعدة، التي تحرص الدولة المصرية على تطويرها وزيادة صادرتها، عن طريق تنفيذ فعاليات تسويقية كبرى تجمع المنتجين والمسؤولين وأصحاب القرار والجمهور معا، للتعريف بهذه المنتجات، والتعرف على أهم التحديات التي تواجهها والعمل على ايجاد حلول عملية ومستدامة تخدم جميع أطراف سلسلة القيمة.

مهرجان الجبنة الأفريقي

ربما تكون مصر أول دولة عربية تستضيف مهرجان للجبنة لكنها ليست الأولى أفريقيا، حيث تستضيف دولة جنوب أفريقيا منذ عام 2002 مهرجان محلي للجبنة، وفي عامه الأول استضاف حوالي 12 ألف زائر قاموا باختبار وتذوق أنواع مختلفة من الجبنة المحلية.

الجبنة
صناعة الجبنة في عهد الفراعنة
مهرجان الجبنة 1
لوجو مهرجان الجبنة المصري
مهرجان الجبنة


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022