leftlogo

«مصنعات اللحوم».. اتعلم فن تحضير الأكلات الشرقية مع كورس أكاديمية «آرت كوك هاوس»

A A A
مصنعات اللحوم
شيف خيري وشيف محمود عطية

الأكلات الشرقية لها مذاق خاص، ولا أحد ينكر أن التوابل تعطي السجق الشرقي طعمًا لذيذ أكثر من السوسيس وكذلك الحواوشي والناجتس وغيرها، لذلك يتطلب معرفة طرق عملها احترافية كبيرة على يد خبراء في هذا المجال.


لذلك تطلق أكاديمية آرت كوك هاوس، كورس مصنعات اللحوم على مدار يومين هما 25 و27 من سبتمبر الجاري مع الشيفات محمود عطية وأحمد خيري خبراء في طهي اللحوم.

تفاصيل الكورس

يتلقى المشاركون في الكورس طرق عمل سجق شرقي، سجق بفلو أمريكي، سجق برميجان ايطالي، سجق بقالي أرمني، بلوبيف، بسطرمة، لانشون لحم، قشطة الدجاج، تونة معلبة، فرانكفورت الدجاج المدخن، برجر دجاج مقلي، برجر لحم، حواوشي، ناجتس الدجاج.

من هو الشيف خيري؟

الشيف أحمد خيري، حاصل على دبلومة من الاتحاد الأوروبي في فنون الطهى ومطور قوائم طعام ومتخصص في تحويل الأكلات الشعبية إلى أطباق رئيسية ولديه خبرة 12 سنة في المجال الطهوي في مصر، وعضو بمشروع الأمم المتحدة لتوثيق المطبخ المصري، عمل كشيف في عدد من البرامج التليفزيونية مثل شارع شريف وفي قناة الوصفة.


حاز الشيف أحمد خيري على جوائز عديدة منها مركز أول بمسابقة الطهي من وزارة السياحة والمركز الثاني بمسابقة الاتحاد الأوروبي كما أنه كان مدرب للحاصلة على المركز الثالث في مسابقة جمعية الطهاة المصريين لعام 2021.


أما عن الطبخات التي يتميز بها الشيف أحمد خيري، فقال إنه محترف في صنع الأشياء المتعلقة بالباذنجان، ويقوم بعمل نوع من أنواع الحلويات بالباذنجان، وأيضا يقوم بعمل شوربة، بالإضافة إلى الباذنجان المخلل والمسقعة وأشياء أخرى كثيرة، مضيفا أن الملح، الفلفل والكسبرة من التوابل الأساسية التي تكون معه داخل المطبخ، ومن أهم الأكلات المصرية لدى الشيف خيري هي الكشري، الفلافل، والكحك، الخبز.

إيه هي أكاديمية آرت كوك هاوس؟


آرت كوك هاوس هي أكاديمية طهي تم تأسيسها عام 2020، من أجل تقديم خدمات الطعام والورش في مجالات الطهي المختلفة وفيديوهات للطبخ مع شيفات ومحترفين طهي ومدونين طعام شهيرين، والأكاديمية تعتبر منفذ جيد لبيع أدوات الطهي المختلفة التي تسهل عملية الطهي، كما توفر أيضا ستوديو للتصوير وتعلم تصوير الطعام والمنتجات الغذائية

مصنعات اللحوم
كورس مصنعات اللحوم


آرت كوك هاوس


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022