leftlogo

مطاعم «فريت ألور» تغير اسم طبق «بوتين» إلى «فولوديمير».. يقدم منذ عام 1956

A A A
1-95
صورة طبق البطاطس بالجبن المقلية
في هذا المطعم الكندي الذي يدعى "فريت ألور"، تظل لكل وجبة وصنف من الأكلات اسمًا مميزًا لها، سمى خصيصًا من أجلها، سواء اسم مكان أو بلد أو أحد مشاهير العالم، وتظل الأكلة مسماه بهذا الاسم لسنوات ولقرون عديدة حتى تشتهر باسم آخر، وتسمى به لسبب جوهري آخر، مثلما حدث مع هذا الطبق الشهير الذى تغير أسمه بعد سنوات عديدة في ذلك المطعم ذو الفروع العشرة في أكثر من بلد، ما هو هذا الطبق؟ ولماذا تغير اسمه بعد سنوات طويلة من معرفة الناس به ؟ هذا ما سنعرفه في هذا التقرير بـ Food Today

البطاطس المقلية بين روسيا وأوكرانيا

غيرت سلسلة مطاعم كندية تدعى "فريت ألور" قائمتها للأطعمة التي تتضمن تسمية أحد أطابقها المميزة باسم "بوتين"، ذلك الطبق الذي كان مصنوعًا من البطاطس المقلية المغطاة بالجبن والصلصة، أما عن السبب، فقد أعلنت السلسلة للوكالات العالمية، أن ذلك بسبب التشابه مع اسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على خلفية الأزمة الدائرة في أوكرانيا.

شكوى من الزبائن السبب

وبحسب الوكالة الفرنسية  "فرانس برس"، قال صاحب سلسلة المطاعم، يانيك دي غروته، أن مطعم "فريت ألور" كان يطلق على نسخته من هذا الطبق الرائج في كندا اسم "فلاديمير"، لكن بعد شكاوى من الزبائن لما يفعله بوتين مع أوكرانيا، لم يرغبوا في تناوله باسمه الحالي، فبدّلت السلسلة اسم الطبق ليصبح "ذي فولوديمير" نسبةً إلى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

تهديدات بمقاطعة المطعم

أكد "دي غروته" أنّ مالكي سلسلة "فري ألور"، التي تدير أكثر من عشرة فروع في "كيبيك" وعددًا قليلًا من الفروع في فرنسا، غير مسيسين ويعتمدون فقط الفكاهة أسلوبًا أساسيًا في تسمية الأطباق، وقال ذلك نافيًا تعرضهم لتهديدات بحملات مقاطعة أو حملات تدمير المطعم، بسبب طبق المطعم المميز الذى يحمل اسم الرئيس الروسى "بوتين".

ما أصل قصة هذا الطبق الشهير؟

قال "دي غروته" أن هذا الطبق ابتُكر فى المدينة الكندية "كيبيك"، فى خمسينيات القرن الماضى وبالتحديد عام 1956، وهو عبارة عن "مرق من الجبن المقلى" وليس له أى علاقة بروسيا، وأن الصدفة وحدها كانت وراء انتشاره من وقتها بنفس الاسم، قبل أن ينتهي عهد بوتين مع هذا الطبق ويصبح اسمه "زيلينسكي" نسبة للرئيس الأوكراني.

paut-675x450
المطعم الشهير في كندا الذي يقدم طبق بوتين

Poutineطبق البطاطس بالجبن المقلية في كندا
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022