leftlogo

مطعم في «بانكوك» يقدم مرق لحم بقري مغلي من 45 عام.. اعرف القصة الغريبة

A A A
شوربة لحمة
شوربة لحمة
تسعى كل المطاعم في كل مكان للتميز، وتقديم طعام شهي وفريد، في مدينة بانكوك بتايلاند قررت إدارة مطعم عائلي صغير في أطراف المدينة، صنع وجباتها بطريقة فريدة، حيث يتم طهي مرق اللحم البقري في وعاء كبير لمدة 45 عام، لا نعرف إذا كنت تقبل طريقتهم الغريبة تلك أم لا.

طريقة طهي اللحم في مطعم Wattana Panich

هناك مطعم "Wattana Panich" الصغير في بانكوك، يطهو أصحابه حساء اللحم البقري لمدة 45 عام متواصلة حرفيا، ولم يتخلصوا من المرق، ويتم غليها في الوعاء لتحضير وتقديم الحساء في اليوم التالي، والطهاة في هذا المطعم الصغير لا يقوموا بغشل المقالي حتى تظل محتفظة بمذاق المرق الفريد، وهذه الطريقة الغريبة في الطهي هي سبب شهرة هذا المطعم الصغير.

كيف يحافظ المطعم على المرق كل هذه المدة

يقوم المطعم بطهي اللحم لمدة 7 ساعات، ثم يتم إضافته إلى الحساء ليمتص جميع النكهات لمدة 3 ساعات أخرى ثم يتم إخراج اللحم وتقطيعه إلى أجزاء صغيرة ثم إضافته مرة أخرى لمدة 4 ساعات، الأمر الذي ينتج عنه مزيج  مميز ذو رائحة عطرية بسبب التوابل والأعشاب التي تشمل ما يقرب من عشرة أعشاب صينية، بالإضافة إلى الثوم والقرفة والفلفل الأسود وجذر الكزبرة، ثم هناك لحم البقر، حيث يتم طهو ما يقرب من 70 كيلو لحم في اليوم الواحد.

ويقدم المطعم اللحم بجانب المكرونة والمرق، وهي وجبة شهير في تايلاند، ولمدة 45 عامًا ، كان قدر الحساء الكبير يغلي في نفس المرق، يتم إضافة اللحوم الطازجة وكرات اللحم والكرشة والأعضاء الأخرى إلى الحساء يوميًا.

طبق مشهور 

يقول أحد ملاك هذا المطعم، إن الطعام على مدار 45 عامًا يصنع بنفس الطريقة، لم يتم التخلص من مرق أبدًا بعد يوم من الطهي، وأصبح هذا الطبق مشهورًا الآن في جميع أنحاء العالم، وهناك العديد من المنشورات التي تشيد به على مواقع التواصل الاجتماعي، ويأتي الناس من كل مكان حول العالم لتذوق هذا اللحم.

ويقول بعض من تذوقوا هذا الطبق أن مذاقه لا يتغير، حتى أن هناك شيخ كبير يقول أيأتي منذ إن كان طفل مع والديه والمذاق لم يتغير، والمقالي تغلي كما هي، ومن يعلم ربما الحساء يغلي الأن وأنت تقرأ هذه السطور. 

مرق بانكوك الشهير
z_p28-Serving-02
مرق 45
مرق عمره 45
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022