leftlogo

معلومات لا تعرفها عن خل «التين الشوكي»!.. اعرف استخداماته وفوائده ومكان بيعه

A A A
خل القصب
خل التين الشوكي

نتابع يوميا صيحات جديدة في عالم الأغذية والطعام، تتنافس الشركات والمتاجر في منتجات صحية جديدة ذات فوائد وقيمة غذائية عالية ربما تتفوق على المنتجات المعتادة الصحية، أحد هذه المنتجات هو خل التين الشوكي الذي ليس معروفا إلى الكثيرين لكن متبعي بعض الانظمة الغذائية يعرفونه جيدا، فما هو؟

إيه هو خل التين الشوكي؟

هو عملية تخمير تحدث لفاكهة التين الشوكي وهو نوع من الخل الأورجانيك يحتوي على مادة البريبايوتكس التي تنظم كمية الحمض الموجودة في المعدة، وبالتالي تريحها وتقلل من الشعور بالإنتفاخ، ويساعد في تنظيم عملية الهضم وعدم وجود أي مشكلات في المعدة مثل عسر الهضم والإمساك.


يناسب الخل مرضى السكر من النوع الثاني ومتبعي الكيتو أو أنظمة اللوكارب المختلفة ومن يشعرون بميل أو شره ناحية الكربوهيدرات. 

الفرق بين خل التين الشوكي والخل العادي

خل التين الشوكي العضوي له مظهر غائم مع بعض الرواسب أما الخل العضوي العادي فهو صافي المظهر لا يوجد به أي رواسب ويخضع لعملية البسترة التي يتم خلالها تسخين الخل وتقطيره، وذلك من أجل الزيادة في العمر الإفتراضي للمنتج ومع هذه العملية يتجرد الخل من أهم المغذيات والبكتيريا النافعة والأنزيمات.

فوائد خل التين الشوكي

1- يمكن أن يحسن بشكل كبير من حساسية الأنسولين. 
2- رغم أن خل التين الشوكي  مادة حمضية ولكن له تأثير قلوي داخل الجسم مما يساعد على توازن درجة الحموضة pH في الجسم.
3- خفض مستوي السكر في الدم.
4- يساعد في خسارة الوزن.
5- يساعد في الهضم ويحفز زيادة انتاج هرمون الببسين كغيره من الأحماض.
6- يساعد على منع هشاشة العظام.
7- يحارب الشيخوخة المبكرة وفقدان الذاكرة.
8- تقليل رائحة الفم الكريهة.
9- يستخدم كتونر للبشرة وأيضا لمنع تساقط الشعر.

منين ممكن تشتري خل التين الشوكي في مصر؟


رغم كونه حديث نسبيا على سوق المنتجات العضوية والصحية في مصر، إلا أن هناك بعض المتاجر التي يمكنك شراء الخل منها مثل "وايت دريمز للغذاء الصحي" وهي شركة حديثة العهد بسوق المنتجات الصحية الغذائية تبيع خل التين الشوكي مع العديد من المنتجات الصحية الأخرى بتوريد من شركة "المحاصيل" ويمكنك الطلب من صفحتهم بموقع فيسبوك.


كما يمكنكم تجربة Organic&Healthy A F C وهم أيضا متجر حديث يبيع الخل عبر صفحتهم بفيسبوك بجانب العديد من المنتجات الصحية الأخرى وهم موردين لمنتجات شركة الصفا الإماراتية، وهناك شركة Badr Cosmotics التي توفر خل التين الشوكي عبر صفحهم بفيسبوك.

خل تين شوكي 1
خل تين شوكي
خل التين الشوكي


التين الشوكي


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022