leftlogo

مغامر واقعي أو مجنون.. ماذا تخبرك عاداتك الغذائية عن طبيعة شخصيتك؟

A A A
سفرة الكريسماس
سفرة كاملة

 

 

الأكل أذواق، ولكل شخص ذوق منفصل في الأكل، ولكن هل فكرت يومًا أن عاداتك الغذائية، أو تفضيلك لبعض الطعام، وعدم تفضيلك للبعض الأخر من الممكن أن يحدد طبيعة شخصيتك أو تصرفاتك في مواقف معينة؟

 

حقيقة الأمر أن اختياراتك للطعام بالفعل تحدد جزء من شخصيتك أو تصرفاتك، وفقًا لأبحاث ودراسات علمية أصبتت أن ذوق كل شخص في اختيار الطعام أو حبه يحدد جزء من سمات شخصيته.

 

لو بتحب "الشطة" تبقى مغامر

 

أجرى أحد الباحثين بجامعة بنسلفانيا دراسة حول الأسباب التي تدفع الناس للاستمتاع بالطعام الحار، وأثبتت الدراسة أنها الأسباب نفسها التي تجعلهم يستمتعون بممارسة الأنشطة المثيرة، حيث وجدوا أن الناس الذين يميلون لتفضيل الطعام الحار هم أنفسهم من يستمتعون بركوب الدراجات النارية بسرعات جنونية.

 



 

الباحث عن "اللمة"، شخص اجتماعي

دائمًا ما نجد في "الشلة" أو العائلة شخص يبحث عن اللمة، وتجميع الناس حول الطعام في مناسبات مختلفة أو بدون مناسبة، هؤلاء هم الاجتماعيين، الذين يبحثون عن الصحبة أولًا.

وللتأكد من ذلك أجريت دراسة بجامعة "Case western " منذ بضع سنوات، عرضت على عينة الدراسة نوع معين من الحلوى لا يفضلونه، وشارك في الدراسة شخص أخر مقرب من هؤلاء الأشخاص، فوافق معظمهم على تناول الحلوى لأنها مقدمة من أحد الأشخاص المميزين على الرغم من عدم حبهم لها.



 

لو بتخبى الأكل .. عندك عقدة ذنب


دراسة أخرى أجرتها أحد شركات إنقاص الوزن، واختارت عينة مكونة من 2000 في متوسط العمر وكشفت الدراسة أن نسبة عالية جدًا من النساء تتسللن بعيدًا لتناول وجبة خفيفة في السر بشكل منتظم.

وأن حوالي 40% من النساء كن على علم أن هذه الوجبات ممنوعة نظراً لخضوعهن لأنظمة غذائية، لكنهن ببساطة لم يستطعن مقاومة الإغراء، حتى أن البعض شعر بالخجل الشديد  لدرجة أنهن لجأن إلى تناول الطعام في الحمام أو خبأنه في أدراج مغلقة.






 

لو أنت متفتح هتاكل الأخضر واليابس!


أجريت  دراسة حديثة نشرت في مجلة Appetite، وجدت أن المنفتحين لديهم ميل نحو الأطعمة الدهنية والمالحة والحلوة، وكذلك المشروبات الغازية وتم ربط هذا بالسلوك الاجتماعي المرتبط  بنوع الشخصية المتفتحة أو التي لا تصدر الأحكام المسبقة على الآخرين.

وأكدت الدراسة أن هذا النوع من الشخصيات يأكل بشكل مستمر ويشارك في الأنشطة الجماعية حيث تكثر فيها الأطعمة عالية السعرات الحرارية. ومن الأشياء الجيدة في هذه الدراسة أن النظام الغذائي لدى الأشخاص المنفتحين يتأثر بتغير حالتهم النفسية، وأن الأكل بالنسبة إليهم يعنى السعادة وليس العكس.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022