leftlogo

مفاجأة.. دراسة تؤكد النباتيون يعيشون أكثر وهؤلاء عرضة للموت المبكر!

A A A
مطاعم اكل نباتي
دراسة تؤكد النباتيون يعيشون أكثر
بعد قراءتك لهذا الموضوع ستحتاج لإعادة النظر في أسلوب حياتك وقد تحتاج لتغيير نمطك الغذائي! دراسة حديثة نشرتها Jama internal medicine تحدثت عن الأشخاص الأكثر عمرا والذين يتبعون أنظمة غذائية صحية مقارنة بهؤلاء الذين يعتمدون على تناول اللحوم الحمراء بكل أنواعها والسكريات والصوديوم، ووصفت الدراسة هؤلاء بأنهم أكثر عرضة للموت المبكر بسبب احتمالية إصابتهم بأمراض السرطان وأمراق القلب والضغط.

النباتيون يعيشون أكثر!


تقول الدراسة التي أجريت على 75 ألف امرأة وأكثر من 44 ألف رجل أن نظام البحر الأبيض المتوسط الغذائي، الذي يشدد على تناول الفاكهة والخضار، والحبوب الكاملة، والمكسرات، والبقوليات، والأسماك، وكمية عالية من زيت الزيتون، "يركز على الدهون الصحية، من أفضل الأنظمة اتباعا وكانت نتائجها مذهلة.
والحمية التالية تعتمد على النظام الغذائي الصحي النباتي، الذي يركز أيضا على تناول المزيد من المنتجات النباتية، وأشارت الدراسة إلى أنّه "يمكنك أن تتخيّل أن النباتيين على الأرجح يتمركزون في الجزء الأعلى من ترتيب النظام الغذائي هذا، أما من يتناولون الكثير من المنتجات الحيوانية أو الأطعمة عالية الكربوهيدرات المعالجة يحلّون في الجزء الأدنى من هذه القائمة".

الوقت لم يفت بعد!


وشددت الدراسة على ضرورة إعادة النظر في نمط حياتنا الغذائية وقال أحد  المشاركين في الدراسة دكتور فرانك "لم يفت الأوان بعد لتبني أنماط الأكل الصحي، ويمكن أن تكون فوائد اتباع نظام غذائي صحي كبيرة من حيث الحد من إجمالي الوفيات المبكرة، والأسباب المختلفة للوفاة المبكرة".
كما أن الأشخاص يتمتعون أيضًا بقدر كبير من المرونة فيما يتعلق بإنشاء نمط غذائي صحي خاص بهم، مثل تناول المزيد من الأطعمة النباتية، ووجبات أقل من اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة، والسكر المضاف، والصوديوم، يجب أن تكون موجودة، بغض النظر عن نوع النظام الغذائي الخاص بالأشخاص والذين يرغبون باتباعه.

النظام النباتي


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022