leftlogo

مفاجأة للسيدات.. "السيلوليت" يحمي من الإصابة بالزهايمر والأورام

A A A
دهون البطن
فوائد الدهون الصحية في الجسم

في الوقت الذي يبحث الجميع عن وسائل للتخلص من السيلوليت الذي ربما يكون مشكلة كبيرة لدى بعض السيدات، ويحاولن بكل جهد للتغلب على هذه المشكلة، ظهرت دراسة غريبة مؤخرًا تؤكد أن أصحاب السيلوليت أشخاص لديهم حماية من الإصابة بالخرف والسكتات الدماغية والزهايمر أيضًا.

الدراسة التي نشرت في الـDaily mail أجراها باحثون في جامعة أوجوستا بولاية جورجيا، وأكدت أن النساء اللاتي يعانين من تجمع الدهون حول منطقة الفخذ والأرداف، قد يتمتعن بحماية إضافية ضد مرض الزهايمر والسكتات الدماغية.

تفاصيل أكتر عن الدراسة

اعتمدت الدراسة على فحص الزيادات في كمية وموقع الأنسجة الدهنية في ذكور وإناث الفئران وفي الاختبارات التي أُجريت على الفئران، كشف الباحثون أن الدهون تحت الجلد التي تُسبب "السيلوليت" تحمي من الالتهابات المسببة لبعض الأمراض، بما في ذلك أمراض القلب.

وذكر الباحثون أيضًا أن إناث الفئران اللاتي لديهن مستويات عالية من "السيلوليت"، كانت لديهن مستويات أقل من التهاب الدماغ مقارنة بالذكور، وعندما تم إجراء شفط دهون لهذه الإناث، ارتفعت مستويات الالتهاب لديهن، وفقا لما أوردته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وكانت قد اعتمدت هذه الدراسة على فحص الزيادات في كمية وموقع الأنسجة الدهنية في ذكور وإناث الفئران مع دراسة مستويات الهرمونات الجنسية والتهاب الدماغ على فترات زمنية مختلفة، وقارن الباحثون بعد ذلك تأثير النظام الغذائي الغني بالدهون في الفئران مع إجراء جراحة لإزالة الدهون تحت الجلد، وتبين أن فقدان الدهون تحت الجلد أدى إلى زيادة التهاب الدماغ عند الإناث.

هرمون الاستروجين

مع ذلك، لم يتوصل الخبراء إلى السبب وراء احتواء الدهون تحت الجلد على دهون واقية، إلا أن الأبحاث رجحت في السابق أن "هرمون الاستروجين"، الذي يعمل كمضاد طبيعي للالتهابات، ربما يكون السبب وراء ذلك.

وشدد الباحثون أن الدراسة لا تهدف إلى زيادة الوزن عن قصد، حيث كشفت المزيد من الأبحاث السابقة أن السمنة تزيد من مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل الخرف والسكتات الدماغية وأمراض القلب.

اشخاص يعانون من السمنة

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022