leftlogo

مفيدة للبشرة وترطب الجلد.. أكلات لازم تجربيها وهتلاحظي الفرق

A A A
جمال الوجه - رياضة - دايت - صحة - التجاعيد - البشرة (2)
أكلات مفيدة للبشرة

إنفاق الأموال على منتجات العناية بالبشرة أمر مكلف للغاية، وفي بعض الأحيان تعمل منتجات العناية على البشرة من الخارج فقط، في حين أن الحصول على بشرة أكثر صفاءً في الواقع غالبًا ما يأتي من الداخل، والحقيقة أن الأنظمة الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة والمتحولة يمكن أن تسرع عملية شيخوخة الجلد، وكذلك بعض الأنظمة الغذائية التي تحتوي على الأطعمة المصنعة والسكر المضاف، فإذا كان هدفك هو الحصول على بشرة صافي، عليك بتناول الأطعمة التالية.


الأفوكادو 

يعتبر الأفوكادو من أكثر الأطعمة الصحية التي يمكنك تناولها، لأنه مصدر جيد للعديد من الفيتامينات وأحماض أوميغا 3 الدهنية المضادة للالتهابات، وتشير الأبحاث إلى أنها يمكن أنه يساعد في تعزيز صحة القلب من خلال اتباع نظام غذائي متوازن، إلى جانب هذه الفوائد الصحية، بالإضافة إلى أن الأفوكادو يعزز صحة الجلد، كما يحتوي على مضادات الأكسدة، بما في ذلك فيتامين E. 


البيض


يوفر البيض العديد من الفوائد الصحية والبروتينات الخالية من الدهون، ويقول العديد من خبراء التجميل أن محتواه من العناصر الغذائية يمكن أن يساعد في تقليل شيخوخة الجلد أيضًا.


المكسرات 


المكسرات مليئة بالدهون الصحية، والتي يمكن أن تعزز صحة القلب بشكل أفضل، ليس هذا فقط، ولكن بعض المكسرات تعتبر مفيدة لبشرتك أيضًا، خاصة البرازيلية كونها غنية بالسيلينيوم ومضادات الأكسدة، وتساعد على تنظيف البشرة وتقليل ظهور حب الشباب. 


الكركم 


يمكن استخدام الكركم في الأطباق والعصائر والمشروبات الأخرى للمساعدة في علاج الالتهاب وتزويد بشرتك بالمغذيات، وهو ليس فقط لذيذًا ولكن يمكن استخدامه لإزالة البقع الداكنة حول العينين وإشراق بشرتك، ويمكن تناول ملعقة صغيرة من الكركم وإضافته إلى الماء الدافئ ويشرب. 


البرتقال 


البرتقال مليء بالمكونات التي تساعد على تعزيز بشرتك، فهو غني بفيتامين C الضروري للحماية من أضرار أشعة الشمس وإنتاج الكولاجين والحفاظ عليه، والذي يمنح البشرة مظهرها الممتلئ.


الفراولة 

الفراولة من الفاكهة الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، كما أنها مليئة بفيتامين C وهي فاكهة مثالية لإضافتها إلى نظامك الغذائي لتحسين صحة بشرتك، كما تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الفراولة على بناء الكولاجين والمرونة وحتى الحماية من الأشعة فوق البنفسجية، حتى أن الفراولة تقلل من الزيوت الدهنية التي تنتجها المسام.
20220601_1654089751-637
الفراولة 

برتقال 

أفوكادو 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022