leftlogo

مقاومة التجاعيد وإنقاص الوزن.. تعرف إلى فوائد الطماطم

A A A
Tomatoes -3-17-5-2021
طماطم

الطماطم أحد أبرز الخضراوات المستخدمة بشكل رئيسي في إعداد عديد من وجبات الطعام التي نتناولها، ولها فوائد كثيرة، فهي أبرز المصادر الرئيسة لمضادات الأكسدة، وفيتامين ج، والبوتاسيوم، وحمض الفوليك، وفيتامين ك.

فوائد الطماطم 

محاربة السرطانات


أثبتت الأبحاث أن للطماطم وما فيها من مواد غذائية القدرة على محاربة عديد من السرطانات؛ مثل سرطانات الجهاز الهضمي وسرطان الرئتين والبروستاتا.

تعزيز صحة القلب


وذلك لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة القوية والتي تحارب الجذور الحرة. كما أنها غنية بالألياف الغذائية التي تساعد على نزول مستوى الكولسترول السيئ في الجسم وزيادة معدل الكولسترول الجيد.

السيطرة على مرض السكري

هي جزءًا مهمًا من النظام الغذائي لمرضى السكري، وفقًا لجمعية السكري الأمريكية، وهذا لأنها غنية بالحديد وفيتامين "ج" وفيتامين "هـ". كما أنها تعد مصدرًا عاليًا للألياف الغذائية التي تساعد على تنظيم امتصاص السكر في الدم وإبطائه.

خسارة الوزن


تساعدك على الشعور بالشبع وامتلاء المعدة بدون إضافة سعرات حرارية عالية أو دهون. فهي تعد عالية في الألياف والماء وقليلة بالسعرات، وبهذا ستكون غذاءك الأمثل في حميات نزول الوزن.

مقاومة التجاعيد وعلامات الشيخوخة


مضاد الأكسدة القوي الذي تحتوي عليه الطماطم وهو اللايكوبين يسهم في الحفاظ على البشرة ويحميها من أشعة الشمس الضارة، ويمنحها الترطيب اللازم، ويحارب الجذور الحرة. فهذا يجعله يلعب دورًا كبيرًا في مقاومة علامات الشيخوخة ومنها التجاعيد.

الوقاية من هشاشة العظام


بسبب احتواء البندورة على الكالسيوم والفسفور وفيتامين "ك" وفيتامين "ج"، كما أنه له دور كبير في المحافظة على سلامة العظام وقوتها ونموها وتجديد خلاياها.

تحسين النظر


تسهم في حماية النظر، وذلك بسبب احتوائها على فيتامين "أ" الذي يعمل على تعزيز النظر وحماية العين، المساعدة على الوقاية من الإصابة بالعشى الليلي.


صحة الشعر

تساعد على منح الشعر القوة والرونق واللمعان.


حماية الكلى

فهي تمنع الإصابة بحصى الكلى والمرارة.


التخفيف من التهابات المفاصل


مضادات الأكسدة بها معروفة بأنها مضادات للالتهابات وخاصة التهابات المفاصل والروماتزم.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022