leftlogo

مكرونة زجاج.. تناسب مصابي حساسية الجلوتين والقمح.. والكيلو بـ280 جنيه

A A A
مكرونة الزجاج
مكرونة الزجاج

عالم الباستا مليء بالأشكال والنكهات المختلفة ويتطور كل يوم بشكل كبير، لكن هل تعلم بوجود نوع مكرونة زجاجية؟.. على الرغم من أن بعض المكرونة الزجاجية تبدو واضحة إلى حد ما (شفافة)، إلا أن معظم المكرونة الموجودة أسفل هذا اللقب لها مظهر معتم وغير شفاف ويمكن أن تكون إما بيضاء ثلجية أو رمادية فاتحة أو ظلال خفيفة من اللون البني، كل هذا يتوقف على نوع النشا المستخدم، سواء كان ذلك الفول أو البطاطس أو البطاطا الحلوة و لا تحتوي المكرونة على دقيق القمح ، وعادة ما تكون خالية من الجلوتين مما يجعلها اختيار ممتاز للذين يعانون من حساسية القمح او الجلوتين.


استخدامات المكرونة الزجاجية

من أفضل الأشياء في المكرونة الزجاجية أنه يمكن تقديمها ساخنة أو فاترة أو باردة، توجد المكرونة الزجاجية الساخنة في الحساء والأواني الساخنة لإعطاء الأطباق بعض النشويات.

 

يتم تقديم العديد من أطباق البطاطس المقلية والمكرونة في درجة حرارة الغرفة ، والتي تعمل بشكل جيد مع هذا المكون على عكس معكرونة القمح، لا تصبح المكرونة الزجاجية لزجة جدًا عندما تبرد، ما يعني أنه عندما تبردها وتحشوها في لفافة من ورق الأرز مع الروبيان والخس واللحم المفروم ، ولا يزال هناك هذا المضغ اللطيف والمنعش وأيضًا مكرونة رائعة للسلطة الباردة المغطاة بالفول السوداني والليمون والكزبرة ومكونات جريئة أخرى.

 

على عكس المكرونة الأخرى يمكن قليها للحصول على قوام مقرمش ومنتفخ. غالبًا ما يتم تقديم المكرونة الزجاجية في قاع الطبق مع الصلصة والخضروات والبروتين في الأعلى ولا يتم خلطها معًا حتى اللحظة الأخيرة .


فوائد المكرونة الزجاجية

- المكرونة الزجاجية خالية من السكر ، وبالتالي قد تكون خيارًا رائعًا للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.
- المكرونة الزجاجية هي أيضًا خالية من الدهون وقد تثبت أنها عنصر ممتاز في النظام الغذائي لفقدان الوزن.
 - المكرونة الزجاجية خالية من الجلوتين و تعتبر خيارًا رائعًا إذا كنت تعاني من الاضطرابات الهضمية ، أو لديك حساسية من الجلوتين ، أو تتبع نظامًا غذائيًا خالٍ من الجلوتين.

أسعار المكرونة الزجاجية

يتراوح سعر المكرونة الزجاجية في معظم الهايبر ماركت في مصر بين 40 إلى 70 جنيه مصري لـ250 جرام ويختلف السعر مع اختلاف النوع و الجودة.
easy-japchae-chapchae-korean-glass-noodles-tn
maxresdefault (1)


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022