leftlogo

ملكة القهوة في المريوطية: كل اللي اتقدملي طمعان في مشروعي

A A A
سارة ملكة القهوة
ملكة القهوة في المريوطية: كل اللي أتقدملي طمعان في مشروعي... بتعرض للمعاكسات كل يوم

في حال مررت بمنطقة المريوطية هرم وتحديدا بجانب موقف الأتوبيسات هناك سيلفت انتباهك بنت ببشرة سمراء جمالها جمال مصري أصيل، تكسو الابتسامة وجهها تقف أمام عربية صغيرة لونها أحمر عليها معدات القهوة ومنتجات الشاي والمشروبات الساخنة، سارة أو "ملكة القهوة" كما يطلق عليها تحدثت لـFood Today عن مشروعها وعن تفاصيل خاصة بعربية القهوة الخاصة بها.


بداية صعبة ومشوار طويل


سارة 24 عام تقول أنها خريجة معهد فني وكانت تحلم بدخول كلية الهندسة ولكن مجموعها كان 97% ولم تستطيع الالتحاق بالكلية، وقالت أنها قررت أن يكون لديها مشروعها الخاص بعد التخرج في عام 2019 أفضل من العمل لدى الغير، وكانت هذه بداية ظهور عربيات القهوة والشاي في الشارع، وأختارت منطقة المريوطية هرم لتقف وتحصل على رزقها.


سارة تتابع حديثها أنها بدأت مشروعها بشراء العربية بالقسط وقامت بشراء الأنبوبة البوتاجاز وماكينة صنع القهوة، وكان هناك رفض شديد من أهلها خوفا عليها من الشارع وقالوا لها أن وقفة الشارع ليست سهلة ولكن أمام إصرارها على تحقيق حلمها أزيلت كل العقبات.

 

وتتابع «بعد فترة من المشروع ونجاحي أصبح الجميع يشجعني ويدعمني، وعن العقبات التي تقابلها قالت سترة، قابلت الكثير من العقبات في بداية المشروع وأصعبها اللحظات التي كنت أتعرض فيها للمضايقات من الشباب الذين كانوا يصفوني بالقهوجية، أما الأن الجميع يعرفني في المنطقة وهم من أطلقوا علي ملكة القهوة».

طموح وإرادة!


تقول سارة أنها تطمح في أن يصبح مشروعها أشهر مكان لتقديم المشروبات الساخنة والقهوة في مصر، وتؤكد أن العربية تعمل في خدمة الزبائن 24 ساعة ويتناوب معها في الخدمة مجموعة من البنات والشباب الطموح وتقول أن "العربية فاتحة 7 بيوت" منهم من يعمل عليها من الشباب والبنات بجانب أنني أتولى مصاريفي وأقوم بمساعدة والدي وأشقائي.


سارة تؤكد أنها تتعرض للمعاكسات يوميا "بعرف أتعامل مع المحترم والغير محترم وطبيعي أتعرض للمعاكسات طوال اليوم"، وعن فتى الأحلام الذي تنتظره جميع البنات في سنها تقول سارة "بالطبع أحلم بفارس أحلام وأتمنى أن يكون رجل ويحمل عني المسؤولية ولكني لن أوافق على ترك مشروعي مهما حصل، وتؤكد أن هناك عرسان تقدموا لها كثيرا ولكنهم جميعهم "طمعانين في شغلي ومنهم من عرض عليا أن أتوقف عن العمل ويقوم هو بإدارة المشروع".

ماذا غيرت وقفة الشارع في شخصيتها؟


بصوت ملئ بالقوة تقول سارة أن وقفة الشارع جعلتها أقوى وبالطبع أثرت على أنوثتها وعلمتها معنى الرجولة وتتابع "وقفة الشارع علمتني إزاي أبقى بـ100 راجل مع أي حد وإزاي أكون في ضهر أي حد يحتاجني"، سارة وجهت الشكر لصفوان أحد الأشخاص الذي وقف معها في بداية مشروعها وذكرت والدها ووقوفه معها وشقيقتها أيضا.


سارة2
سارة ملكة القهوة

سارة
سارة أمام مشروعها

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022