leftlogo

ممكن تطبخيه مع الأكل أو تحشيه بالجبنة والشوكولاتة..7 أفكار بره الصندوق لتناول البلح

A A A
بلح مجدول
بلح

للبلح فوائد صحية لا يختلف عليها أي شخص، وإذا كنت من محبي التمر أو البلح يمكنك تناولها بأشكال عدة ربما أول مرة تسمع عنها، يمكنك صنع ألواح الطاقة، ويمكن صنع زبدة البلح أو دبس التمر ويمكنك حتى حشوها بالمكسرات للاستمتاع بتناولها أكثر، وهذه بعض الأفكار الجديدة التي يمكنك من خلالها تناول البلح.


1- أضف البلح للعصائر

النمر أو البلح يعطي مذاق سكري طبيعي، يمكن إضافته إلى الفواكه وعصرها معًا لإضفاء قيمة غذائية وسكر طبيعي وبعض النشاط والحلاوة الإضافية للعصائر.

2- اصنع زبدة البلح

 يمكن حتى طحن البلح أو خلطها مع زبدة الفول السوداني أو حتى بدون أي إضافات لصنع زبدة بلح مميزة وتناولها مع الخبز أو التوسط كوجبة خفيفة تمدك بالطاقة.

3- اصنع ألواح الطاقة بالبلح

 يمكنك طحن البلح مع بعض المكسرات التي تحبها وصنع بروتين بار أو ألواح الطاقة، بدلًا من شراءها وهو سناك صحي ومغذي يمدك بالطاقة والنشاط خصوصا بعد التمارين الرياضية. 

4- أطبخ البلح

قد تكون هي المرة الأولى التي تعرف فيها أنه يمكنك طبخ البلح واستخدامه في وصفات الأكل المختلفة، والبلح يضفي مذاق مميز لأي طبق يضاف إليه، ففي المغرب على سبيل المثال يتم صنع أكلات شهير باستخدام البلح، كطبق الكوسة بالبلح ويتكون هذا الطبق في الأساس من البلح والخوص والكوسة والجزر مع القرنبيط و صوص الليمون بالقرفة، وفي مصر يتم عمل البيض بالبلح، لذا جربي إضافته في أي وصفة طبخ وسوف يفاجئك الطعم

5- البلح بالسمنة

إذا كنت من محبي البلح فأنت حتمًا تعرف هذه الأكلة المميزة، وهي طبق البلح بالسمنة البلدي، وجبة شهية يعرفها الكثير من الناس ولا داعي لذكر تفاصيل أكثر، قم بإعداد طبق من البلح بالسمنة المشبعة في الشتاء.

6- حشو البلح

يمكنك الاستمتاع بتناول البلح المحشو، من الشائع حشو البلح بالمكسرات، ولكن هل سمعت عن حشو البلح بالجبن الكريمي أو الزبدة، أو الشوكولاتة، يمكنك اختيار ما تشاء من الحشوات وإضافتها للتمر.

7- سلطة الفواكه والبلح 

البلح أو التمر إضافة جيدة لطبق الخشاف في رمضان، وهو إضافة أيضَا رائعة عندما يضاف الفواكه، أو داخل طبق سلطة الفاكهة، قم بإضافة البرتقال والفراولة والموز وبعض حبات التمر، واستمتع بالمكس المميز الجديد.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022