leftlogo

منظمة الصحية العالمية تحذر من استخدام بديل السكر المحلى.. يسبب السرطان ومقاومة الأنسولين

A A A
assortment-of-sugar-سكر ابيض وبني c
أضرار تناول السكر المحلى
على الرغم من استمرار أضرار السكر بشكل كبير، إلا أنها ما زالت أقل بدرجات كبيرة من بدائل السكر المحلاة، والتي يلجأ لها الأشخاص اعتقادًا منهم أنها بديل صحي للسكر العادي، حتى ظهرت دراسات جديدة تثبت خطأ تلك الاعتقاد لتبين النتائج بأنها أخطر من السكر العادي.

قال الطبيب الروسي ألكسندر مياسنيكوف، أن الناس يلجأون لاستخدام بدائل السكر المحلاة عند إتباعهم لنظام غذائي صحي، لذلك تستبدل السكر العادي ببدائله لاعتقادها أنه أقل ضررا للصحة، لكنه في حقيقة الأمر ليس كذلك.

ووفقا لما جاء في دراسات روسية، أن بدائل السكر في الحقيقة هي مجرد خرافة يضر الجسم أكثر مما ينفعه، خاصة لاحتوائه على عدد كبير من المحليات الصناعية التي تؤثر على الصحة على المدى البعيد والتي من الممكن أن تصيب الجسم بأمراض خطيرة إلى جانب الإصابة بمقاومة الأنسولين والتي تؤدي للإصابة بمرض السكري.

وفي سياق متصل، أعلنت منظمة الصحة العالمية عن مخاطر استخدام بدائل السكر، لاعتبارها مكون أساسي في تحفيز نمو الخلايا السرطانية في الجسم.

كما قالت منظمة الصحة في دراسة سابقة لها: "تحتوي العلكة التي نمضغها والحلويات والفطائر والمعجنات والتورت على بدائل السكر والمواد المصنعة ومكسبات الطعم واللون، وبالتالي تؤدي مباشرة إلى الإصابة بمقاومة الأنسولين وداء السكري".
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022