leftlogo

مهرجانات للأكيلة

منها العسل والتمر.. 3 مهرجانات مصرية للأكل لا تفوتك

A A A
مهرجان طعام
مهرجانات للأكيلة في مصر

لأن الشعب المصري شعب أكيل، يعشق الطعام ويتفنن فيه ويقدم يوميا الابتكارات والإبداعات فيه، فيهتم المصريون بتقديم الطعام والاهتمام بنشره خاصة إذا كانت هذه الأطعمة تراثية ومرتبطة بصحة المصريين، ومن هذا المنطلق فإن مصر تأتي في سباق الدول التي تهتم بإقامة مهرجانات للطعام. 

ليس مستغربًا أن يقيم المصريون 3 مهرجانات للطعام منها: 

1- مهرجان العسل المصري: 


وهو مهرجان سيقام في الفترة من 10 إلى 13 فبراير في الإسكندرية وسيقدم من خلاله أنواع مميزة ومتنوعة من أجود أنواع العسل المصري. يقام مهرجان العسل في دورته الثالثة تحت شعار "بحر العسل صافي" لكبار منتجي عسل النحل ومنتجات النحل المختلفة تحت إشراف اتحاد النحالين. 

2- مهرجان التمور بسيوة:


وهو المهرجان الدولي الخامس للتمور والذي يقام في الفترة من 22 وحتى 24 من يناير الجاري في واحة سيوة وتنظمه وزارة التجارة والصناعة، ومحافظة مطروح، بالتعاون مع جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر بالإمارات العربية المتحدة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

3- المهرجان الأول لتذوق الطعام بالبحيرة: 


وهو مهرجان تم إقامته في 13 من يناير الجاري في دمنهور بمحافظة البحيرة بمشاركة عدد من المطاعم الشهيرة في البحيرة وحوالي 18 امرأة من ربات البيوت الذين يقومون بطهي وبيع وتوزيع الطعام المنزلي، تضمن المهرجان تقديم وجبات مختلفة من المشويات والحلويات الفرنسية، بالإضافة إلى الأسماك المملحة والمخبوزات الفلاحي. 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022