leftlogo

منها الكِشك اللبناني.. أطباق تراثية في مهرجان إكسبو دبي

A A A
توفو
توفو
على مدار 6 أشهر يلتقي ممثلو أكثر من 190 دولة على أرض الإمارات العربية، وتحديدًا في دبي؛ لحضور وتمثيل بلادهم في مهرجان إكسبو دبي 2020 في نسخته التي بدأت في 1 أكتوبر 2021 وتنتهي في 31 مارس 2022، وخلال فترة تواجد هذه الدول والتي لها أجنحة ممثلة لها، نلتقي مع العديد من الأكلات التراثية إما من خلال الأجنحة بشكل مباشر أو من خلال مطاعم تمثل هذه الدول وتقدم ثقافتها عبر أكلاتها المختلفة، ويعرض لكم "Food Today"، سبعة أكلات من التراث العالمي، من خلال السطور التالية.

1- الكِشك اللبناني:

المطبخ اللبناني
لتذوق النكهات اللبنانية الأصيلة، على الزوار التوجه إلى مطعم "أكلات"، حيث يمكنهم البدء بتناول الكشك، وهي وجبة تقليدية جدًا يصنعها القرويون اللبنانيون كل عام مع البرغل وحليب الماعز مع نهاية الصيف كجزء من شروط استقبال فصل الشتاء، حيث يُفرك البرغل الخشن بالحليب ويُترك ليختمر بضعة أيام قبل أن يجف تحت أشعة الشمس لعدة أيام أخرى، ويقدم في "أكلات" إلى جانب الأطباق الغنية بالنكهات الأصيلة مع البصل والطماطم.

2- الفطيرة الهندية:


إيج دوسا
"إيج دوسا" أو فطيرة البيض، هو طبق هندي شعبي من جنوب الهند مغطى بالبيوزا التقليدية (فطيرة رقيقة أو كريب) مع البيض والتوابل، وهو الخيار المثالي لتناول وجبة فطور غنية بالبروتين، والتي من شأنها تهيئة متناوليها لليوم، يقدم مطعم "الفروانية" الفطيرة على شكل عين الثور وتتميز بكونها مقرمشة ورقيقة.

3- الشوربة المصرية:


شوربة اللحم البقري
وخلال فترة تواجد الجناح المصري، قدم مطعم "القاهرة 30"، وهو المطعم المصري الوحيد المتواجد بالجناح، الشوربة المصرية المميزة مع الخبز المحمص بالجبن واللحم. 

4- شوربة البنجر الليتوانية:

 شوربة البنجر
أثنى الزوار خلال تواجدهم بالمعرض على شوربة البنجر الباردة التي قدمها جناح ليتوانيا، مع البطاطس المقلية الحارة، وهو طبق أساسي وشعبي لليتوانيين في فصلي الربيع والصيف، وتحتوي شوربة البنجر المتبلة ذات اللون الوردي على الفيتامينات.

5- فطائر البط اللوكسمبرجية:


كينيديلين
إذا لم تتذوق طعم الأطباق اللوكسمبرجية الشهية من قبل، فهذه فرصة مناسبة لتجربتها في جناح دولة لوكسبرج "ردهة شنجن" حيث يدير المطعم الشيف الحاصل على نجمة ميشيلان كيم كيفين دي دوود بالشراكة مع مجموعة جميرا، وقدم الشيف خلال تواجده "كنيديلين" هي فطائر صغيرة تقليدية في لوكسمبرج تُقدم في العادة مع اللحم المقدد، لكنّ كيم كيفين دي دود أعاد ابتكار هذا الطبق باستخدام صدور البط المدخن بديلا عن اللحم المقدّد، تُباع هذه الفطائر الناعمة المصنوعة من الزبد على هيئة كعكات ساخنة.

6- التوفو الكوري: 


توفو
بالنسبة لعشاق المأكولات البحرية، يقدم المطعم الموجود داخل جناح جمهورية كوريا طبق "هيمول سوندوبو" (وعاء التوفو الساخن)، وهو طبق تقليدي شعبي وهو عبارة عن وجبة من التوفو الطري والبيض والقشريات وزيت الفلفل الحار بمكونات كورية أصيلة مطهية على البخار ومتبلة جيدًا.

7- زورشر السويسري: 


زورشر جيشنيتزلتس
في المطعم الموجود فوق سطح جناح سويسرا، استُبدل لحم العجل بالدجاج في الطبق السويسري التقليدي المعروف باسم "زورشر جيشنيتزلتس" (اللحم المقطع على طريقة زيورخ) يغطَّى بصلصة الفطر الكريمية وبطاطس الروستي. 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022