leftlogo

منى ذكي تكشف أسرار عائلتها مع الأكل: «مينفعش حد يكلمنا قبل الفطار» وهذه حكاية «مربى جدتها»!

A A A
منى زكي
منى زكي في برنامج سهرانين

تصدر اسم النجمة منى زكي مؤشرات البحث على جوجل بعد ظهورها أمس في برنامج «سهرانين» مع الفنان أمير كرارة، بعد أن تحدثت عن تفاصيل كثيرة بعلاقتها بزوجها النجم أحمد حلمي وأولادها، وكانت أبرزها أهمية تناول الأكل خاصةً أنهم عائلة لا يستطيعون التفكير ولا التواصل مع أحد وهم «جعانين».

 

قالت منى زكي: «أحنا عيلة ممكن نعيط وننهار لو جوعنا، وبتوصل فعلا للعياط بدموع، وأنهم خلال شهر رمضان اعتادوا على عدم التحدث مع بعضهم حتى في المنزل طوال فترة الصيام وقبل الإفطار».

أحمد حلمي مابيروحش السوبر ماركت


تحدثت منى زكي عن دورها كأم في المنزل، قائلةً: «أنا بصحى مع ولادي الصبح قبل ما يروحوا للمدرسة، ولو ناقص حاجة في البيت بروح السوبر ماركت أجيبها بنفسي، بعمل كده لو أنا مش عندي تصوير»، وعن دور زوجها أحمد حلمي، قالت: «مش بيروح السوبر ماركت يجيب طلبات، وهو ممكن يعمل مشوار مع الولاد ويقعد معاهم، أنا مش بشتكي، ده شيء كويس بالنسبة لي».

ماذا قالت منى زكي عن أكلات جدتها؟


«مفيش أحلى ولا أشهى من أكل جدتي فكان الجميع يتهاتف عليه، وكان ليه طعم ملوش مثيل ومفيش أحلى من كده».. بهذه الكلمات وصفت الفنانة الجميلة منى زكي، أكل جدتها، وقالت: «ياه على طعامة مربى الجزر والتين من جدتي واللى كانت بتعملهم عشان فايدتهم فى تقوية النظر وتوفير الطاقة والفيتامينات.. جدتي كانت حريصة على عمل الأطعمة المفيدة التي يستفيد منها الجسد خصوصًا الأطفال فكانت مهتمة بعمل الأطعمة التي تحتوي على قيمة غذائية عالية»، وأوضحت: «لم أتذوق أي مربى للجزر والتين زي اللي كانت من إيد جدتي منذ وفاتها».

وعن طريقة التحضير، قالت منى زكي، أولًا نقوم بإحضار كيلو سكر، وكيلو تين، وكوب وربع من عصير الليمون، وربع ملعقة صغيرة من القرنفل المطحون، ثم نقوم بغسل التين جيدا، وتقطيعه إلى قطع صغيرة وشق كل قطعة من النصف، ونقوم بوضع السكر بين القطع الصغيرة ونتركها لمدة تتراوح من ساعتين إلى 3 ساعات حتى يتشرب التين من السكر جيدا.

وأضافت: «أثناء ذلك نقوم بتحضير وعاء كبير الحجم ونضع به التين بالسكر على درجة حرارة هادئة، ونتأكد من ذوبان السكر والتين بشكل كامل، ونراعي إزالة طبقة الريم المكونة على الوجه من حين إلى آخر، ثم نقوم بإضافة عصير الليمون ونقلب جيدا من حين إلى آخر، حتى التأكد من تجانس الخليط جيدا، وننتظر حتى تنضج جيدا، ثم نتركها تبرد ونضعها داخل البرطمانات.

منى زكي

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022