leftlogo

مسيرة حافلة بالإنجازات

من الطيران إلى الطبخ.. تعرف على رحلة الشيف طارق إبراهيم مع المطبخ

A A A
شيف طارق ابراهيم
شيف طارق إبراهيم

يحظى بعض الشيفات المصريين بتقدير خاص من متابعيهم من محبي الطهي، والذين ينفذون نصائحهم في طهي أشهى المأكولات نظرًا لخبرتهم الكبيرة التي اكتسبوها من سنوات عمل طويلة مع مختلف فنون الطهي، ومن هؤلاء الشيف طارق إبراهيم صاحب الطلة المميزة على الشاشة، والذي سنتعرف عليه من خلال "Food Today" في السطور التالية. 

الشيف طارق.. خبرة 30 عامًا

الشيف طارق إبراهيم


يتمتع الشيف طارق إبراهيم، والذي يشغل حاليًا مستشار هيئة اللحوم والماشية الأسترالية، بخبرة أكثر من 30 عامًا في صناعة الطعام، كما أنه ليس عبقريًا في الطهي فحسب، بل ويعتبر أول شيف عربي يحصل على لقب ماستر شيف من قبل الاتحاد العالمي للطهاة ـ بحسب موقع "هوريكا الأردن".

بداية مبكرة للشيف طارق إبراهيم

شيف طارق إبراهيم


نمى الشيف طارق إبراهيم، شغفه ناحية الطعام ومجال الطهي عمومًا منذ سن مبكرة، وهو يشاهد والدته وخالاته يطبخن بمكونات طازجة في المنزل في الإسكندرية، نشأ في بيئة كانت تُصنع فيها جميع أنواع الطعام، بما في ذلك اللحوم والحلويات وحتى الخبز من الصفر. 
على الرغم من أن الطبخ كان دائمًا حياته، إلا أن طارق لم يتمكن من متابعة تعليمه الرسمي في فنون الطهي، فدرس الطيران في الولايات المتحدة لكن لم يكمل لتشخيصه بحالة طبية.

 

بداية المسيرة في عالم الطهي


شيف طارق إبراهيم
وبعد ذلك بدأ مسيرة في عالم الطهي في الولايات المتحدة، حيث تولى وظيفة في فندق حياة ريجنسي، مينيابوليس، حيث عمل في كافتيريا موظفيهم، من هناك، شق طريقه إلى منصب إداري في أحد مطاعمهم الفاخرة The Willows.
كما تولى منصبه في مقهى صغير يسمى The Upper Crust، في مينيابوليس، مينيسوتا، حيث تعلم الطهي الاحترافي وشق طريقه أيضًا بالعمل الجاد، لدرجة أنه تمكن في غضون ثلاث سنوات من شراء هذا العقار وأصبح مالك ذلك المكان عام 1989، الذي تبعه بعد ذلك افتتاح خمسة مطاعم أخرى غير رسمية لتناول الطعام كل منها بمأكولات مختلفة.

شيف معتمد

طارق إبراهيم حكم عالمي


مع خبرة حوالي 30 عامًا في مصر وأمريكا تم اعتماد الشيف طارق إبراهيم كشيف تنفيذي معتمد من قِبل الاتحاد الأمريكي لفنون الطهي وحكم عالمي معتمد من "واكس".
كما شغل شيف طارق منصب مدرس لفنون الطهي ويحظى باحترام كبير في معاهد الفنون الدولية بمينيسوتا في الفترة من 1999 وحتى 2005. 
فاز شيف طارق إبراهيم بالعديد من الميداليات الذهبية والفضية في مسابقات طهوية مرموقة، ومنها "مذاق الفخامة Taste of Elegance"، حيث فاز بجائزة الشيف المتميز مرتين، كما اختارت جمعية منتجات الألبان الأمريكية شيف طارق "أفضل شيف في أمريكا" ليس مرة واحدة، بل اثنتين.

 

مدير تطوير الأعمال لشركة اللحوم الاسترالية


شيف طارق إبراهيم وشيف غادة التلي
يشغل شيف طارق إبراهيم حاليًا منصب مدير تطوير الأعمال لشركة اللحوم والماشية الاسترالية ويقوم بتنفيذ جلسات تدريبية للشيفات التنفيذيين ولمحترفي صناعة الأغذية عن كيفية التعامل مع اللحوم وطرق الطهي المستخدمة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022