leftlogo

من العصر الحجري وقبل الميلاد.. مأكولات أثرية من سكان ما قبل التاريخ

A A A
20201222151532239
الانسان القديم

لا نستطيع أن نعيش دون طعام، وهناك بعض الأطعمة الموجودة منذ زمن قديم، والتي استطاعت الاستمرار عبر القرون وأشبعت الكثير من البطون الخالية على مد السنين، بعض هذه الأطباق تغيرت قليلا عن الوصفة الأصلية، ولكن هذه التعديلات ساعدتها على البقاء إلى يومنا هذا، نكهة من التاريخ.

اليخنة حوالي 6,000 قبل الميلاد

اليخنة، طبق غني، وشهي، وقد نجح في تدفئة البطون منذ آلاف السنين، المكونات هي اللحم والخضروات الموسمية، وما يميز هذا الطبق هو استخدام المكونات كلها كما هي وليس جزءا منها فقط. فاليخنة هو طبق مفضل في كل أنحاء العالم وعبر العصور، وإلى يومنا هذا ما زالت اليخنة محافظة على شعبيتها كواحدة من أفضل الوجبات المنزلية التي تبعث على الدفء والشبع.

الخبز أكثر من 30.000 قبل الميلاد

الخبز هو من أوائل الأطعمة التي أعدها الإنسان، فالخبز موجود منذ حوالي ثلاثين ألف سنة أو أكثر، وحتما يمكننا اعتبار الخبز من أقدم الأطعمة في العالم، في يومنا هذا يمكننا تحضير الخبز بأنواع وأشكال مختلفة، فهو يعتبر من أهم المواد الغذائية لدى الكثير من الناس بسبب مكوناته الغنية والمفيدة وطعمه الشهي، وهناك مأكولات قليلة تضاهي بنكهتها طعم الخبز الطازج.

تماليس بين الـ 5000 والـ 8000 قبل الميلاد

إنها وجبة شائعة بين العديد من ثقافات أمريكا الوسطى القديمة مثل حضارات الأزتيك والمايا، وما تزال هذه الأكلة الشهية المطهية على البخار مستمرةً إلى يومنا هذا، الطبق عبارة عن نوع من العجين يسمى ماسا، ويتم حشوه بالعديد من المكونات مثل اللحوم، الخضروات والفواكه، ثم يوضع المزيج على البخار إما في قشر الذرة أو قشر الموز.

الفطائر المحلاة حوالي 3,300 قبل الميلاد

إضافة لكونها وجبة الفطور المفضلة عالميا لدى الكثيرين تعتبر الفطائر المحلاة من أقدام المأكولات أيضا، فعندما اكتشفت الجثة المحنطة لـ "أوتزي الرجل الجليدي" في أوروبا، وجد العلماء داخل بطنه فطيرة محلاة مصنوعة من القمح، وهذا دفعهم للاعتقاد بأن الفطائر المحلاة كانت جزءا من النظام الغذائي في العصر الحجري الجديد.
كيف_كان_يعيش_الإنسان_قديماً
أطعمة ما قبل الميلاد
2132132133
اليخنة 6000 الآف عام قبل الميلاد
sadsadasdasd
الخبز أكثر من 30000 ألف عام قبل الميلاد
12323213213
تماليس من 5000 إلي 8000 الآف عام قبل الميلاد
asdasdsd
الفطائر المحلاة 3300 ألف عام قبل الميلاد

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022