leftlogo

من بينها تقوية المناعة.. فوائد سحرية للخضروات

A A A
الخضروات الطازجة
فوائد الخضروات الطازجة

الخضروات هي نوع من النباتات العشبية التي تدخل في صنع وتحضير جميع أصناف الطعام، فلا يوجد طعام على وجه الكرة الأرضية لا يكن الخضار عاملًا أساسيًا في صنعه وتحضيره، بالإضافة إلى قيمته الغذائية العالية والتي لا تقدر بثمن، فجميعنا يعلم هذا جيدًا، ولكن يغفل الكثير من الأفراد عن فوائد الخضروات في حد ذاتها، لذا يوضح Food Today تلك الفوائد المبهرة.

فوائد الخضروات

1- المعادن والفيتامينات
تحتوي الخضروات على كميات كبيرة من المعادن والفيتامينات التي تفيد جسم الإنسان وتحافظ على صحة الفرد، فالخضروات تحتوي على الكالسيوم، البوتاسيوم، الماغنسيوم، ومعادن أخرى كثيرة ومتعددة.

2- تقليل احتمالية الإصابة بمرض السكر


تضم الخضروات الكثير من مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الإنسان من الإصابة بالأمراض الخطيرة، بجانب دورها المحوري في حماية الإنسان من مشاكل القلب والأوعية الدموية.

3- تحسين المزاج وخفض معدلات التوتر


تساعد الخضروات على تحسين موود الفرد والتخلص من القلق والتوتر.

4- الحفاظ على صحة الأسنان والعظام


يحتوي الخضار على كميات مهولة من الكالسيوم الذي يعمل على تقوية صحة الأسنان والعظام، خاصةً السبانخ والخرشوف والبطاطا الحلوة.

5- تقوية المناعة


تحتوي الخضروات على فيتامين (A) الذي يساعد على تقوية المناعة خاصةً لدى الأفراد الذين يعانون من مشاكل واضطرابات حادة في الجهاز الهضمي والمناعي، ويأتي على رأس تلك الخضروات "الفاصوليا الخضراء".

فوائد الفاصوليات الخضراء
(أ) منخفضة المؤشر الجلايسيمي


يقوم المؤشر الجلايسيمي (GI) بتصنيف الطعام تبعا لتأثيره على مستوى السكر في الدم، فالأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي العالي تسبب ارتفاعًا في مستوى سكر الدم، يليه انخفاض مفاجئ، مما يؤثر بالسلب على الطاقة المتواجدة لدينا، وبالمثل فالأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض، تحافظ على مستوى السكر في الدم، وتقلل من الجوع.

(ب) مصدر هام للبروتين


يعتبر البروتين مادة ضرورية وهامة لجسم الإنسان، فهو يدخل في العديد من العمليات والوظائف الهامة، لذلك تعد الفاصوليا البيضاء عنصر غني بالبروتين، علاوة على أنها تمد الجسم بالكربوهيدرات اللازمة، حيث تحتوي الفاصوليا البيضاء على 18 جراما من البروتين، ما يجعلها بديلاً مناسباً عن اللحوم بالنسبة للأشخاص النباتيين.
111111111111
فوائد الخضروات

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022