leftlogo

من غير لحم أو دجاج.. أكلات اقتصادية جربيها في رمضان

A A A
باذنجان
باذنجان
رمضان من الشهور المباركة التي نستهلك فيها كميات كبيرة من الطعام دون أن نشعر نظرًا لعزومات والتجمعات العائلية التي تملأ هذا الشهر الكريم، ولكن مع ازدياد أسعار اللحوم والدجاج أصبح من الصعب إعدادهم يوميًا مثلما تعودنا من قبل، ولذلك نرشح لك عدة وصفات ستساعدك في إعداد سفرة كاملة دون الشعور بفارق.

كشري بالعدس الأصفر

يمكنك إعداد كشري بالعدس الأصفر أو العدس بالجبة وتقديمه مع شرائح الطماطم المتبلة بالفلفل والكمون والبيض المسلوق، هذه وجبة متكاملة العناصر الغذائية وستشعرك بالشبع لأطول فترة ممكنة.

البصارة


البصارة من الاكلات الغير مكلفة والتي لن تحتاج لمكونات كثيرة لتحضيرها، كما تمتاز بكميتها الكبيرة التي نحصل عليها من مكونات محدودة فيستطيع أن يأكلها عدد كبير من الأفراد، ويمكنك تناولها مع الخبز المحمص وشرائح الطماطم المتبلة بالملح والفلفل والكمون وبألف هنا وصحة.

الباذنجان

من المكونات التي يمكن أن تحضري أكثر من وصفة خلاله، حيث يمكن إعداده كوجبة مسقعة بجانب البطاطس المحمرة والخبز، أو إعداد سلطة بابا غنوج، كما يمكن وضعه في الفرن أو قليه في الزيت الساخن.
باذنجان 

فطيرة بالجبن والسبانخ

الفطائر من الوجبات سهلة التحضير التي لن تكلفك لمكونات كثيرة بالإضافة إلى وقت إعدادها القصير، ولذلك ننصحك بتجربتها.

البطاطس

حضري البطاطس بأكثر من طريقة مثل البطاطس المهروسة التي يمكن أن تأكليها مع الخبز والطماطم ويمكنك أن تضيفي البيض إذا أردت، أو يمكنك قليها في الزيت الساخن وأضيف إليها الجبن الموزاريلا والشيدر والكاتشب وتقديمها مع الخبز الأبيض وعصائرك المفضلة.
يمكنك إعداد صينية بطاطس بالبشاميل أو كفتة البطاطس أو كبيبة البطاطس مع طبق مكرونة.
صينية بطاطس 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022