leftlogo

من مكتب المحاسبة للمطبخ.. من هو "أكيل إسكندرية"؟

A A A
أكيل اسكندرية
أكيل الإسكندرية
في السنوات القليلة الأخيرة ظهرت صيحة جديدة من المدونين هم مدونين عن الطعام يعرفون الناس تقييم المطاعم والأكلات المختلفة كما يعرفون الناس على أجدد وأجمل الأماكن التي يمكنهم التجمع أو السهر فيها، ويحظون بمتابعة جيدة من محبين لتدويناتهم، أحد هؤلاء هو محمد محمود أو الشهير بـ "أكيل اسكندرية" والذي يتابعه على انستجرام أكثر من 63 ألف متابع وعلى فيسبوك أكثر من 18 ألف.
في حواره مع Food Today كشف لنا محمد محمود أو أكيل اسكندرية عن تفاصيل حبه وعشقه للطعام وعن أحب الأكلات له ولماذا يفضل الطبخ ومتى بدء التدوين عن الطعام. 

محاسب يدون عن الطعام

                                      أكيل إسكندرية



مدون الطعام الإسكندراني الشهير، محمد محمود قال إنه يعمل في الأساس كمحاسب قانوني ورغم أنه مجال يبعد تماما عن الطعام لكنه يستطيع أن يعرف تكاليف الطعام فيعرف إذا كان سعر الأطباق مرتفع أكثر من اللازم أو مناسب وهل المطعم تكلفته مرتفعة مقارنة بجودة الطعام الذي يقدمه. 
بدء أكيل اسكندرية حبه للطعام منذ طفولته عن طريق والدته وجدته، وبدء دخول المطبخ منذ عمر الـ 16 وقتها كان يحب أن يطهو الطعام المصري والعالمي بطريقته الخاصة، كما كان وقتها يجرب العديد من المطاعم في الإسكندرية ولم يكن تم إطلاق منصات التواصل الاجتماعي فيسبوك وانستجرام، لكنه كان يريد أن يوصل للناس حبه للطعام وتقييماته للمطاعم وأفضل أماكن للفسخ والخروجات وعند إطلاق هذه المنصات أسس صفحاته وحساباته الرسمية.
يهوى أكيل اسكندرية تجربة المطابخ المختلفة يقول "لازم لما مطبخ جديد يفتح أروح أجربه، وبحب أجرب الاكلات الجديدة ولما بسافر مكان جديد بجرب الأكل الموجود فيه".

رجل يطبخ الطعام

                           أكيل الاسكندرية أثناء تقييم أحد المطاعم




ينظر عادة إلى الرجل الذي يقوم بالطبخ نظرة سلبية، لكن محمد محمود أو أكيل اسكندرية، غيّر هذه النظرة بما ينشره من فيديوهات عن طهيه لأطعمة مختلفة يقول "المصريين متعودين على الشيفات الرجال، معظم الاكونت عندي ستات وبيبقوا مبسوطين من طبخي، والرجالة اللي بتشوف الفيديوهات بتحاول تتعلم، لكن في البيت بيشجعوني ومراتي بتحب أكلي". 

المدون الوحيد من الإسكندرية

                                      أكيل الإسكندرية



يعتبر محمد محمود هو المدون الوحيد للطعام من الإسكندرية الذي يقوم بتقييم للمطاعم والاكلات عبر انستجرام، وبحسب قوله فإنه يجد نفسه أحيانا المدون الوحيد الذي يتم دعوته من الإسكندرية وحينما تكون هناك حملة تسويقية مثلا من شركات فيتم دعوته لكونه المدون الوحيد عن الطعام من الإسكندرية، هناك الكثيرين يقومون بطهي الطعام لكن نادرا ما يوجد مدون عن الطعام وكذلك يقوم بالطهي. 
الإسكندرية ليست فقط أسماك، وهي نظرة تقليدية عن الطعام في الإسكندرية، إذ يقول محمد محمود، إن هناك أكلات عديدة يمكن تجربتها بخلاف الأسماك، مثل الكبدة التي تتميز بها تلك المدينة وأم علي والهريسة والكشري الاسكندراني وغيرها وتحتوي أيضا على مطاعم عالمية، صحيح أنها ليست كثيرة كالقاهرة، لكنها موجودة مثل مطعم آسيوي يقدم أكلات تايلاندية وهندية وصينية ويابانية. 
من أحب الأكلات إلى قلب الأكيل هي المكرونات والتي يجربها بأنواع مختلفة طوال الأسبوع، ثم تأتي اللحوم وخاصة الاستيك ويليها الأسماك ثم الدجاج. 
ويدرس أكيل الإسكندرية فكرة افتتاح مطعمه الخاص والذي سينقل فيه تجربته طوال تلك السنوات في تذوق وطهي الطعام، ومن المحتمل أن يتخصص مطعمه في الأسماك.

أفضل مطاعم الإسكندرية في 2021 

                                     أكيل الإسكندرية




ورشح مدون الطعام محمد محمود أو أكيل اسكندرية، قائمة بأفضل 5 مطاعم في عام 2021، وهي: 
جمبوزو وهو مطعم يقدم الأسماك ويتميز بديكوره وتتبيلته المختلفة للسمك والتي تؤكد على الطعم الأصلي للسمك في الإسكندرية. 
توماتو باي وهو مطعم يقدم البيتزا والمكرونات الإيطالية يتميز بجودة مرتفعة للطعام. 
كالا وهو المطعم الموجود في فندق الفورسيزون وهو من المطاعم الشيك التي تتميز بإطلالة البحر مباشرة وفي افتتاحه كان حاضرا سفراء ووزراء. 
فيكسات وهو مطعم فرايد تشيكن متميز وجودة الدجاج مرتفعة وطازة. 
بافي بوبس وهو مكان يقدم الحلويات بشكل مختلف ولا توجد في مصر كلها وهو البوبس عبارة عن كرات من العجين ومن الداخل محشوة بالكادبري او النوتيلا او اللوتس ويمكن إضافة الصوصات. 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022