leftlogo

من هو تشارلز عازار اللبناني الملقب بشيف المعجنات في فرنسا؟

A A A
شيف تشارلز عازار
شيف تشارلز عازار

يحظى بعض الشيفات العرب بسمعة جيدة في الخارج، حيث يظهرون ابتكاراتهم وإبداعاتهم في الطهي والتي تعجب الكثيرين ومنهم الشيف اللبناني تشارلز عازار الملقب بشيف المعجنات في فرنسا. 

من هو تشارلز عازار؟

شيف تشارلز عازار


وفقا لموقع Lorient Le Jour، فإن تشارلز عازار هو شيف استشاري ورئيس وفد أكاديمية L’Academie Nationale de Cuisine الشرق الأوسط ودول الخليج،
والذي قال في مقابلة مع الموقع "اكتشاف طبق جديد يساهم في سعادة الإنسان أكثر من اكتشاف نجم جديد"، هذا ما فعله الشيف تشارلز خلال 20 عامًا من الخبرة في عالم المعجنات.
ولد عازار في بيروت، حيث ارتبط الطعام ارتباطًا وثيقًا بالتجمعات العائلية، اكتشف الشيف شغفه بالحلويات في سن مبكرة بدءا من وجوده في ظل والدته أثناء تحضير الباتيه في سن 12 عامًا حتى تخرجه من المدرسة الفندقية مع بكالوريوس في فنون الطهي.
قضى الشيف تشارلز عشرين عامًا في عالم الحلويات، وعرف كيف يستفيد من كل لحظة ويجعلها مميزة، بدأ كمتدرب في بعض الشركات المرموقة في لبنان، ثم قرر توسيع آفاقه بالسفر إلى الكويت لمدة عامين حيث قام بصفته طاهي معجنات مع فريق من الطهاة ذوي المهارات العالية، بإعداد أفضل البوفيهات للأمراء في الكويت والبحرين، بعد ذلك، انتقل إلى سلاسل الفنادق وافتتح فندق متروبوليتان بالاس في بيروت، ثم فندق حبتور جراند وحبتورلاند.
قبل أربع سنوات، تحول الشيف تشارلز إلى سلسلة فنادق دولية مثل إنتركونتيننتال، ثم فنادق فور سيزونز.

السفر إلى فرنسا


شيف تشارلز عازار

 
أراد تشارلز، أن يزود مهاراته واكتشاف تقنيات ومواد جديدة، لهذا السبب سافر لغرض تدريبات المعجنات في "مدرسة فالرونا" وتدريب "شوجر وورك" مع ستيفان كلاين في بلفور، فرنسا، بالإضافة إلى ذلك، شارك في العديد من مسابقات الطهي في هوريكا، لبنان، حيث حصل على 3 ميداليات ذهبية و3 فضية وميداليتين برونزيتين. 
في الوقت نفسه، شارك في كأس العالم للحلويات في ليون حيث حصل المنتخب اللبناني على المركز الخامس في فئة قطع السكر وفاز بكأس أفضل فريق في عام 2003، وحصل على المركز الخامس أيضًا على 24 دولة في 2005، في عام 2009 درب المنتخب اللبناني على كأس العالم للحلويات.

حكم دولي للمعجنات

شيف تشارلز عازار

قاده إصراره وحبه للمعجنات إلى أن يصبح حكمًا في العديد من الأحداث الدولية مثل هوريكا، لبنان والأردن، المعجنات في هولندا، مسابقة World Chocolate Masters في فرنسا وأن يكون عضوًا في "L'Academie National de Cuisine" و"Cercle des Chefs".
رغبته في التدريس ونقل خبرته وخبرته إلى جميع محبي الحلويات والطهاة والهواة، جعلته يؤسس "L'Atelier des Arts de La Patisserie" عام 2014، ويقدم برنامجًا أسبوعيًا عن الطهي على قناة لبنانية، وتطوير نظرة الجيل الجديد في فن الطهي من خلال دورة إنتاج الغذاء في جامعة القديس يوسف - بيروت.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022