leftlogo

من هي الشيف مريم ثابت؟.. اعرف إزاي خطفت قلوب «الفرنسيين» بحلوياتها

A A A
مريم ثابت
مريم ثابت

ميريام ثابت.. رائدة أعمال سورية، وأشهر شيف للحلويات، بدأت عملها بمشروع صغير للمُعجنات، يُسمى بـ «ميزون ألف» كان هذا هو بداية الانطلاقة الحقيقية، وخلال السطور التالية نكشف أسرار أشهر طاهية للمعجنات وكيف نالت شهرتها في باريس؟. 


من هي الشيف مريم ثابت؟

بحسب موقع Arab News ولدت ثابت في حلب، كبرى مدن سوريا، لعائلة ناطقة بالفرنسية لم يكن هناك من يعمل فيها طاهي معجنات محترف ولكن، كما هو الحال مع جميع العائلات الحلبية، كانوا جميعهم يطبخون.


عندما كانت ثابت في العاشرة من عمرها، انتقلت مع عائلتها إلى غرب إفريقيا، لكن صلاتهم بحلب استمرت، وكانوا يزورونها كل صيف لأكثر من عقدين وبعد إنهاء دراستها في مونتريال، عُرض على ثابت فرصة عمل في باريس، في مجال مختلف تمامًا عن مهنتها الحالية «المالية» كانت تلك هي مسيرتها المهنية لمدة 12 عامًا.

البداية في باريس

في تصريحاتها الصحفية السابقة، قالت مريم ثابت مؤسسة مطعم Maison Aleph: "كانت باريس دائمًا المركز، أتيت وعشت هنا كشخص بالغ وحدي؛ كان عمري 23 عامًا، وكان اختيارًا شخصيًا»، وتطلب الأمر موافقة عائلتها، بالإضافة إلى دعم زوجها، وهو شريكها في الشركة، لإعادة التفكير في المكان الذي تتجه إليه حياتها المهنية، وبعد فترة حصلت على دبلومات مهنية في الحلويات.


وقالت ثابت: "لم تكن الفكرة أن تكون مجرد متجر آخر للحلويات في باريس، كنت أعلم أنه يمكنني إحضار شيء مختلف، وأنا أحب المعجنات كثيرا، وأعرف النكهات التي أحبها وأنا صارمة جدا فيما يتعلق بجودة المنتجات التي نستخدمها"، وتجمع منتجات ثابت بين النكهات الشامية المميزة والتقنيات الفرنسية الدقيقة.

هكذا تم افتتاح أول مشروعاتها

قبل خمس سنوات، افتتحت مريم ثابت Maison Aleph في منطقة Le Marais وتقدم مجموعات مثل ألواح الشوكولاتة الممزوجة بالبرتقال والزعتر وآيس كريم الفانيليا والزعفران وفطيرة معطرة بزهر البرتقال.


حققت حلوياتها الحائزة على جوائز نجاحا كبيرا على المستوى التجاري والنقدي، ولدرجة أن السورية مريم ثابت قررت فتح منفذ ثان في ديسمبر من العام الماضي في شارع تسوق شهير، شارع Rue des Abbesses، في مونمارتر.

مريم ثابت 1
مريم ثابت
مريم ثابت

ميزون ألف
Maison Aleph


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022