leftlogo

من هي سحر برهام العوضي؟.. أفضل شيف حلواني في الشرق الأوسط

A A A
سحر برهام العوضي
شيف سحر برهام العوضي

في حفل توزيع جوائز "أفضل 50 مطعمًا في الشرق الأوسط"، الذي أقيم مؤخرًا في أبوظبي ـ الإمارات، نالت العديد من الشيفات النساء، تكريمًا كبيرًا وحصدن جوائز عديدة، ليثبتن تفوقهن في هذا المجال، ومنهن الشيف الإماراتية المحترفة "سحر برهام العوضي"، التي نالت تكريمًا كأفضل شيف معجنات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2022.

حفل توزيع الجوائز

شيف سحر برهام العوضي


وبحسب موقع About Her، فإن سحر برهام العوضي من المواهب التي تشتهر بتأثيرها في عالم فن الطهي في المنطقة، وفي الحفل، دخلت العوضي، التي تصدرت عناوين الصحف كأول طاهية إماراتية تعمل في فندق برج العرب الشهير في دبي، التاريخ مرة أخرى بصفتها الفائزة لأفضل شيف حلواني في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وتهدف الجائزة التي ترعاها شركة Valrhona إلى تقدير ومكافأة المواهب والتميز في مجالات الحلويات والمعجنات، وتم التصويت لها من أكثر من 200 خبير مستقل في صناعة المطاعم وخبراء ذواقة من جميع أنحاء المنطقة.

إبداعات سحر برهام العوضي

سحر برهام العوضي مع الجائزة


بالإضافة إلى تحضير الحلويات الجميلة، والتي بعضها يتم عمله بالذهب أو مزينا به مثل الشيكولاتة وكيك الريد فيلفت بالذهب عيار 24 قيراطًا أو أم علي أو اللقيمات أو تشيز كيك الفانيلا، فإن العوضي، إحدى طهاة المعجنات القلائل في الإمارات العربية المتحدة، تعكس إمكانيات هائلة وقدرة وإبداع كبير.

 

شيف متحمس للاستدامة والتنوع


قالب شوكولاتة بالذهب من إبداعات سحر برهام العوضي
تستوحي العوضي ابتكاراتها التي تعكس نشأتها وتراثها، فهي مناصرة لاستخدام المنتجات المحلية عالية الجودة ودعم الأشخاص من بلدها ـ كلما أمكن ذلك، والحصول على منتجات من البلدان المعروفة بتخصصاتها، سواء أكانت الزبدة والكريمات من فرنسا أو القرفة من الهند أو الزعفران من إيران. 
بالإضافة إلى ذلك، فإن العوضي، التي تنمو مسيرتها في عالم الطهي، هي شيف متحمس للاستدامة والتنوع البيولوجي وسلامة الغذاء.

من هي سحر برهام العوضي؟

شوكولاتة بالذهب من إبداعات سحر برهام العوضي



نشأت العوضي في عائلة كانت تتمتع دائمًا بالترابط والتجمع حول وجبات رائعة، فوالديها طباخين رائعين ويحبان اكتشاف أطباق جديدة، وكان أول الأطباق التي صنعتها في صغرها، كان البلاليط، وهو طبق شعبي إماراتي يتم تناوله في صباح العيد ويتكون من الشعيرية المطبوخة مع السمن والسكر والزعفران والهيل، يقدم مع البيض المطبوخ والبصل.
لطالما كانت العوضي متحمسة للطعام والخبز، ومع ذلك، فهي لم تجعل فن الطعام مهنة قبل أن تجرب يدها في شيء آخر. 

 

باريس نقطة تحول 


أثناء حفل توزيع الجوائز
حصلت على أول وظيفة لها في جامعة زايد، حيث عملت كمديرة للعلامات التجارية ووسائل التواصل الاجتماعي بعد تخرجها في إدارة الاتصالات والتصميم في الجامعة الأمريكية في الشارقة.
وبمجرد أن اكتشفت العوضي مهنتها في فن الطهو، وجدت وظيفة لها كشيف معجنات في La Serre Bistro & Boulangerie، حيث عملت جنبًا إلى جنب مع المعلم "ليزو آني"، والذي لاحظ مواهبها، فأرسلها الطاهي الشهير في دبي، إلى باريس لصقل مهاراتها في الخبز.

ما بعد باريس

شيف سحر برهام العوضي


بعد تجربتها في العاصمة الفرنسية، ولاسيما في Le Saint Georges، عادت العوضي إلى La Serre لمدة عام قبل أن تنضم إلى برج العرب "ذو الـ7 نجوم"، حيث بدأت في عام 2016 كطاهية مبتدئة.
وفي عام 2019 تم تعيينها رئيس طهاة المعجنات، كجزء من الدور المتطلب، قادت فريقًا مكونًا من 34 خبازًا يعملون في مطبخ مفتوح على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، غادرت العوضي الإماراتية المولد برج العرب في عام 2021، وهي حاليًا تنقل خبرتها إلى طهاة معجنات أثناء تدريس المعجنات في إحدى الكليات في دبي.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022