leftlogo

ماجستير في دراسات الغذاء بجامعة نيويورك

من هي شيف تارا خطار؟.. تعلمت في مطاعم ميشلان وصاحبة الـ 100 وصفة

A A A
تارا خطار
شيف تارا خطار

ليس من السهولة أن يصل شيف إلى مرتبة متميزة في الطهي، فما بالك لو تدرب في مطاعم حائزة على نجوم ميشلان المتعددة والتي تعد بمثابة الأوسكار، لكن في عالم الطهي، وهي الشيف اللبنانية تارا خطار التي تدربت على أيدي كبار الطهاة الحائزين على ميشلان، والتي سنتعرف عليها في السطور التالية.

شغف مبكر بالطهي

شيف تارا خطار


كان لدى تارا خطار شغف ناحية الطهي منذ طفولتها، فهي تلقت التدريب في صباها على يد جداها وكانتا ماهرتان في الطهي وعلماها أصول الطبخ اللبنانية والسورية، وعندما كبرت أرادت أن تتخصص في الطهي، فسافرت إلى فرنسا ودرست في معهد Paul Bocuse الشهير في مدينة ليون الفرنسيّة.


تشارك في "توب شيف" النسخة الفرنسية


شيف تارا خطار


حصدت الطاهية الشابّة جائزة التقدير بعد مشاركتها في برنامج "توب شيف" بنسخته الفرنسية وكانت أول شيف عربية من منطقة الشرق الأوسط تشارك في المسابقة عام 2018، وكانت الأصغر سنًا أيضًا، وكانت لمرتين نجمة برنامج Chopped على شبكة Food Network.


Liban كتاب الـ 100 وصفة


شيف تارا خطار


ألفت كتاب جمعت فيه مائة وصفة من وصفات بلادها، لبنان، بأسلوبها العصري، وجمعتها في كتاب تحت عنوان Liban صدر عن دار هاشيت الفرنسية، وهو صادر بعدة لغات منها العربية والإنجليزية والفرنسية.


دمجت المطبخ اللبناني والغربي


شيف تارا خطار


كما أصدرت كتابا آخر وهو "مائدتي من بيروت إلى نيويورك"، كتبت تارا خطار عن المائدة اللبنانيّة التي تعلمتها وتعرفت عنها في العاصمة اللبنانيّة بيروت ثمّ دمجتها مع بعض الموائد الغربيّة التي تعلَّمتها في نيويورك وفي مدن وعواصم غربيّة أخرى. صدر الكتاب في شكلِ رواية عن دار هاشيت أنطوان، وقدَّمت فيه تارا بعض الوصفات القديمة التي مزجتها مع وصفات حديثة وكلّ هذا في إطار التعريف أكثر بالطبخ اللبناني.

مصدر إلهام

شيف تارا خطار في مطبخها

عندما كانت طفلة، قالت خطار في مقابلة مع "Hospitality News Middle East"، إنها تريد أن تصبح مارثا ستيوارت لهذا الجيل عندما سُئلت عن هدف حياتها النهائي، قالت إنه إمضاء الكثير من الوقت في المطبخ لتجربة المكونات المحلية.
عملت تارا خطار في Chez Sophie في بيروت قبل أن تؤسس وتدير متجرًا مؤقتًا للساندويتشات، ثم بدأت خطار رحلتها الدولية في فن الطهي بعد قبولها في معهد ليون الشهير بول بوكوز، حيث درست فن الطهو وإدارة المطاعم.

 

درجة الماجستير في دراسات الغذاء


شيف تارا خطار
لتعزيز خبرتها العملية، خضعت لبعض التدريب على يد جاك شيبوا في لا باستيد سانت أنطوان، حيث أتقنت مهاراتها في صنع الخبز والمعجنات، بعد ذلك، حصلت خطار على فترة تدريب تحولت إلى وظيفة بدوام كامل في l’Atelier de Joël Robuchon في باريس، ثم انتقلت خطار للحصول على درجة الماجستير في دراسات الغذاء من جامعة نيويورك.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022