leftlogo

من هي «ليونور إسبينوزا» أفضل طاهية في العالم؟.. وسر الطبخ بـ«النمل»

A A A
ليونور إسبينوزا
ليونور إسبينوزا أفضل طاهية في العالم لعام 2022

قبل أيام قليلة تم إطلاق حفل أفضل 50 مطعم في العالم، وتوجت الطاهية ليونور إسبينوزا، كأفضل طاهية في العالم لعام 2022 من قبل جمعية الطعام والشراب المرموق في المملكة المتحدة وشركة الاستشارات ويليام ريد، التي تختار أفضل 50 مطعمًا في العالم، فمن هي الطاهية ليونور اسبينوزا؟.


من هي ليونور إسبينوزا؟


بحسب موقع Euro News، قالت ليونور إسبيوزا -البالغة من العمر 59 عامًا-، «إنها ليست طاهية فحسب، بل ناشطة أيضًا، فقد سافرت إلى جميع أنحاء وطنها الأم كولومبيا لدراسة المطبخ الأصلي وإعطاء صوت للأشخاص الذين يشعرون بأنهم مهمشون في مناطق يعمها الفقر وعقود من العنف».

أفضل شيف في العالم

عند إعلان فوز إسبينوزا كأفضل طاهية في العالم، وصفتها لجنة «أفضل 50 مطعما» بأنها طاهية كولومبية متعددة المواهب تتزوج من الفن والسياسة وفن الطهي، وأنها نجحت في صياغة أسلوب طهي فريدًا ودماغيًا وعميقًا يميزها عن معاصريها ، في نفس الوقت الذي تسعى فيه إلى استخدام فن الطهو كأداة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية».

 

وتمتلك ليونور إسبيوزا مطعم يسمى "Leo" في العاصمة الكولومبية، بوجوتا، يعرض النكهات من جميع أنحاء البلاد، لا سيما من مجتمعات السكان الأصليين والأفرو الكولومبيين.


سيرة ذاتية ملهمة لإسبينوزا

نشأت إسبينوزا في كارتاخينا على الساحل الكاريبي لكولومبيا وعلمت نفسها كيفية الطهي ودرست الاقتصاد والفنون وعملت في مجال الإعلان قبل أن تقفز إلى المطبخ في سن الخامسة والثلاثين.


في عام 2017، تم اختيارها كأفضل طاهية في أمريكا اللاتينية، ولمنح مطعمها قائمة الطعام الأصلية المليئة بالعلامات التجارية، فقد سافرت في جميع أنحاء كولومبيا لتوثيق تاريخها في الطهي.


تدمج إسبينوزا العديد من المكونات التقليدية في مجموعتها - كل شيء من الفواكه الغريبة والدرنات إلى النمل واليرقات.


اسبينوزا 1
ليونور إسبينوزا مع مساعدها في مطعمها ببوجوتا كولومبيا

اسبينوزا 2
اسبينوزا
ليونور إسبينوزا أفضل طاهية في العالم لعام 2022

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022