leftlogo

موسم الامتحانات بدأ.. اعرف Menu المذاكرة من أطعمة تقوى الذاكرة

A A A
students-in-library-2021-09-24-04-06-41-utc
موسم الامتحانات

مع اقتراب موسم الامتحانات تحرص الأمهات مع أطفالها على تقديم الدعم والمساعدة في مراجعة المواد، وكما تهتم بواجباتهم الغذائية، التي من خلالها توفر لهم العناصر الغذائية الهامة التي تجعلهم قادرين على تقديم أفضل أداء أثناء الامتحانات، لذلك يقدم لكم فريق Food Today، مكملات النجاح التي تستطيع من خلالها الأمهات توفيرها في الأطعمة، كـ الكافيين والخضروات.

الأوميجا 3:

تتوفر الأوميجا 3 في العديد من الأطعمة كـ "المأكولات البحرية"، والزبيب، وعين الجمل لذا توصي جمعية القلب بتناول 4 حبات من عين الجمل يوميًا، وبذور الكتان، وبذور الشيا.

لذا تنصح الأمهات بتقديم تلك الأكلات لأطفالهن في أوقات الامتحانات لكي تزيد من قوة التركيز والانتباه.

الكافيين:


تساعد مشتقات الكافيين كالقهوة والشاي والنسكافية على الانتباه والتركيز، لكن الحرص كل الحرص على التوزان في كمية الكافيين، حتى لا تأتي بنتجية عكسية على صحة الطلاب.

الخضراوات الورقية:


يمكنكم تقديم الخضراوات الورقية المتوفرة لديكم، كالنعناع، والجرجيروالسبانخ والكرنب، فتلك الأطعمة مصدرًا لجميع العناصر الغذائية، كـ فيتامين أ، وفيتامين ج، والمعادن كالحديد والكالسيوم التي على تقوية أجسام أبنائكم.

الشكولاتة الداكنة:

تلعب الشكولاتة الداكنة دورًا هامًا، فهي مصدر للفرحه والابتسامة  لدى الأطفال وأيضًا توفر لهم نسبة كبيرة من الماغنسيوم الذي بدوره يحد من التوتر والقلق لديهم.

الأفوكادو:


يحتوي الأفوكادو على عدد من الفيتامنيات مثل A,C، إلى جانب الأحماض التي تساعد على تقوية الذاكرة، لذا ينصح الأطباء بتناول ثمرة يوميًا فيمكنكم تقطيعها على السلطة، أو تقدم كمشروب.

الباذنجان:

تقوية ذاكرة الطلاب هو الهدف في تلك المرحلة، فيمكنكم تقديم الباذنجان كوجبة لأطفالكم طيلة فترة الامتحانات، لما يحتويه على مادة النياسين الذي يعمل على تعزيز وظائف الدماغ.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022