leftlogo

«موس» ألذ شوكولاتة فرنسية «بتتاكل باردة وسُخنة» من 200 سنة

A A A
موس الشوكولاتة
موس الشوكولاتة

جهز ملعقتك وحواسك، فاليوم هو يوم استثنائي لعشاق الشوكولاتة، يستمتعون فيه بألذ وأرق حلوى فرنسية "ديليكا" وهي موس الشوكولاتة، الذي يحتفل بها العالم، لتكون مناسبة "حلوة" لتجعل فمك في حالة "دلع"، وسواء كانت باردة أو ساخنة، فإن طعمها رائع في الحالتين. 

حكاية موس الشوكولاتة

بحسب موقع National Today كان يتم تقديم هذه الحلوى الفرنسية في المطاعم الفرنسية الراقية، ولكن بعد ظاهرة العولمة، أصبح الطبق المفضل في جميع أنحاء العالم، ولست بحاجة إلى مهارات اللغة الفرنسية المحترفة لفهم الذوق الرغوي للشوكولاتة، الذي يعني حرفيا "الرغوة" بالفرنسية، كطبق مالح في المطبخ الفرنسي، فالموس لم يكن في الأساس حلوى. 

و"موس الشوكولاتة"، كما يوحي الاسم، قد نشأ في فرنسا، وليس من الواضح متى تم اختراع الطبق بالضبط، ولكننا نعرف أن الشوكولاتة وصلت إلى فرنسا في عام 1615 ميلادية، وبينما تم دمج الشوكولاتة في حلويات أخرى، لم يكن الأمر كذلك حتى القرن التاسع عشر، عندما تم اختراع موس الشوكولاتة أخيرًا، وأصبح الموس، في هذه المرحلة، جزءًا من المطبخ الفرنسي اللذيذ.

موس الشوكولاتة يصل أمريكا

وجد "موس الشوكولاتة" شعبية لدى الأمريكيين، وهناك روايات مختلفة عن الوقت الذي تم فيه تقديم موس الشوكولاتة إلى الجماهير في الولايات المتحدة، حيث تشير إحدى الروايات إلى أن وصفة موس الشوكولاتة قد تم الإعلان عنها في "Brooklyn Daily Eagle" لصف الطهي من قبل مس بارلوا في عام 1887.

لكن هناك روايتان أخرتان تقولان إن الوصفة تم الكشف عنها من قبل؛ خلال عام 1892 أو "بوسطن ديلي جلوب" في عمود مدبرة المنزل في عام 1892، وبغض النظر عن هذه الروايات يتم الاستمتاع بالحلوى بعدة طرق، سواء كان ذلك مع التوت أو الفواكه الموسمية، أو غيرها، ولقد أصبح الناس في جميع أنحاء العالم يحبونها بسبب مذاقها اللذيذ المصنوع من مزيج بسيط من البيض والشوكولاتة.

التطور الطبيعي لموس الشوكولاتة

في عام 1615 دخلت الشوكولاتة فرنسا لأول مرة وحققت نجاحًا فوريًا، وفي القرن التاسع عشر تم اخترع موس الشوكولاتة، وفي عام 1887 ولأول مرة في الولايات المتحدة، تم نشر إعلان لفصل موس الشوكولاتة، تدرسه الآنسة بارلو، وفي عام 1930 تم اختراع الخلاط الكهربائي الذي جعل عملية صنع موس الشوكولاتة أسهل بكثير.

حقائق مثيرة عن الشوكولاتة

1- أطلق المايا على الشوكولاتة اسم "طعام الآلهة"، وقد تم تقديمها كمشروب إلى جانب الدم البشري القرباني.
2- يستغرق صنع قطعة شوكولاتة واحدة ما بين يومين إلى أربعة أيام تقريبًا.
3- نحتاج إلى 800 حبة شوكولاتة لصنع كيلو واحد فقط من الشوكولاتة.
4- زراعة شجرة الشوكولاتة أمر صعب، يمكن أن يستغرق نمو شجرة الشوكولاتة ما يصل إلى عام كامل، وحتى ذلك الحين، يمكنها فقط إنتاج 10 قطع صغيرة.

موس الشوكولاتة2
موس الشوكولاتة

موس الشوكولاتة3
موس الشوكولاتة بالتوت


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022