leftlogo

«ميلكا» رحلة شوكولاتة سويسرية من «متجر يدوي إلى أيقونة ألمانية».. والسر في «البقرة ليلى»

A A A
شيكولاته ميلكا
شيكولاته ميلكا
بعد أكثر من مائة عام، تحول مجرد متجر صغير بسويسرا يصنع شوكولاتة «ميلكا» يدويًا، إلى رمز للشوكولاتة الألمانية الفاخرة، ومع كل أنواع الشوكولاتة المختلفة، عندما نذكر ميلكا، يتبادر إلى أذهاننا شوكولاتة الحليب التي تبعث السعادة والحب، وهذا بالضبط ما أرادت أن تفعله ميلكا، تعالوا لنحكي لكم قصة نجاح ميلكا وسر بقرتها ليلى الشهيرة.

تاريخ صنع شوكولاتة ميلكا

ميلكا، كانت أول شركة تنتج وتبيع ليس فقط شوكولاتة الحليب ولكن أيضًا ألواح الشوكولاتة، وفي عام 1825، أنشأ صانع الشوكولاتة السويسري فيليب سوشارد محل حلويات في مدينة نوشاتيل السويسرية، وتم صنع الشوكولاتة يدويًا،  واسمها شوكولاتة Suchard، على اسمه وكان ينتج حوالي 25-30 كجم من الشوكولاتة يوميًا.
 
وخلال تسعينيات القرن التاسع عشر، تمت إضافة الحليب إلى شوكولاتة سوشارد، وإضافة كلمة Milka لاسم الشوكولاتة في عام 1901، وتم تغليف الشريط الأول من شوكولاتة ميلكا بورق الأرجواني الشهير ومزين بقرة في جبال الألب، ومن وقتها بدأت ميلكا  تنتشر وتزدهر، خاصة بعد إضافة  شعار Milka النصي وعبوته الأرجواني، وسرعان ما أصبحت الشوكولاتة الأولى في ألمانيا.

سر اختيار بقرة على الغلاف

في عام 1972 ظهرت بقرة أرجوانية في الأماكن العامة، مع جرس حول رقبتها، في حدائق جبال الألب مرسوم عليها شعار ميلكا، سميت Lila وكانت هي الوجه الإعلاني لميلكا وظلت كذلك حتى يومنا هذا.

Lila، هي بقرة حقيقية تم تلوينها بلون ميلكا الأرجوانية وأصبحت بقرة ميلكا نجمة في التلفزيون والأفلام، وكانت حتى الآن واحدة من أكثر الشخصيات نجاحًا في عالم الإعلان.

 تساءل الكثير من الناس عن سبب اختيار بقرة كرمز لميلكا، كشفت الشركة عن السبب مؤخرًا، وهو أن بقرة ميلكا تجسد موطن العلامة التجارية  الأول، وهي جبال الألب وحليب جبال الألب الدسم ذو المذاق المتميز الفريد.

إعلانات ميلكا المرتبطة بالأسرة والحب

كانت ميلكا لسنوات عدة مرتبطة بالمناسبات الخاصة، وكانت تنتج إصدارات خاصة مرتبطة بالأعياد مثل الكريسماس وعيد الفصح، وكانت الشوكولاتة مصنوعة على شكل بابا نويل زخرفة عيد الميلاد و أرانب عيد الفصح وأحجام مختلفة من بيض عيد الفصح، وركزت ميلكا  في حملاتها الإعلانية على الوصول للناس عن طريق الإعلانات الاجتماعية والحب والدفء، ولسنوات عدة كان الأشخاص يربطون بين ميلكا وترابط وحب الأسرة، هذا ما روجت له ميلكا ونجحت فيه.

انتشار شوكولاتة ميلكا حول العالم

لم تنتشر الشوكولاتة إلا في عام 1990، في حين بأنها لم تدخل السوق الصيني والياباني إلا في عام 2016، واليوم يتم بيع حوالي 150 ألف قطعة شوكولاتة من منتجات Milka حول العالم كل ساعة.

شوكولاتة ميلكا
ميلكا
photo0jpg
1280px-Milka_in_Potsdam
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022