leftlogo

مين قال المكرونة متنفعش للدايت؟.. أنواع باستا صحية تساعد على التخسيس

A A A
أسرار مكرونة الاسباجتي
المكرونة مفيدة للدايت
تتمتع المعكرونة بسمعة سيئة كونها عالية الكربوهيدرات، لكن هناك اليوم عدد كبير من أنواع المكرونة صديقة الحميات الغذائية وقليلة السعرات الحرارية، ونرشح لك هذه الأنواع من المكرونة التي يمكنك تناولها بأمان وأنت تتبع حمية غذائية لإنقاص الوزن، ويمكن أيضًا أن تساعد مكوناتها في إنقاص الوزن بشكل ملحوظ.
 

باستا نباتية

هناك العديد من خيارات المعكرونة النباتية، والتي يتم صنعها من الحمص وبالتالي فهي مليء بالألياف والبروتينات، ويمكنك شراؤها بسهوله من أي متجر لبيع الأطعمة الصحية، أو حتى من أي سلسلة متاجر كبرى.
وتحتوي هذه المكرونة على 25٪ كربوهيدرات و 50٪ بروتين أكثر من المكرونة التقليدية.

مكرونة عالية البروتين

تحتوي المكرونة التقليدية على حوالي 7 جرامات من البروتين لكل وجبة، ويناسب هذا النوع من المكرونة الحميات الغذائية، حيث تحتوي على نسبة كبيرة من البروتين والألياف، وهذا البروتين يساعد في تنظيم السكر بالدم، ويمكن العثور عليها من أي سوبر ماركت، وتسمي هذه المكرونة تجاريًا اسم Barilla.

باستا القمح الكامل

يصنع هذا النوع من المعكرونة من القمح الكامل، وهي الخيار الأفضل تناولها لإنقاص الوزن، حيث تحتوى على  5 جرامات من الألياف لكل وجبة.
تسمي تجاريًا باسم معكرونة جوفيال Jovial، ولن تجدها بسهولة على أرفف السوبر ماركت، ولكن يمكن الحصول عليها عبر أمازون وسوق مصر، بسعر مناسب، وجرى صنعها بالكامل من القمح، لذا هي منخفضة الجلوتين والسكر والنشا.

المكرونة الكلاسيكية

حصلت المكرونة العادية على سمعة سيئة، لكن هل تعلم أنه حتى المعكرونة البيضاء لا تزال تحتوي على 2 جرام من الألياف و 7 جرامات من البروتين لكل وجبة؟.
قم بصنع هذه المكرونة الكلاسيكية مع البروتين الخالي من الدهون وصلصة خفيفة وخضار ملون لوجبة صحية أكثر.

مكرونة خالية من الجلوتين

معظم المكرونة الخالية من الجلوتين تحتوي على نسبة منخفضة جدًا من الألياف، وهناك أنواع كثيرة موجودة في السوق من المكرونة خالية من الجلوتين ومصنوعة غالباً من مزيج الذرة والأرز البني والكينوا.
يمكنك الحصول عليها بسهولة عبر التسوق أونلاين عبر سوق كوم أو أمازون، أو شرائها من أحد سلاسل المتاجر الكبرى.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022