leftlogo

مي كساب عملت «السبانخ» بـ25 طريقة.. «واحنا هنقولك سرها»

A A A
20211026-1635247997596-original
الفنانة مي الكساب

السبانخ من الأكلات التي تختلف عليها الأراء ودائمًا نتذكر اليوم الذي كانت تطهو فيه الأمهات السبانخ في المنزل في طفولتنا وكنا نعترض على تناولها، وكان معظمنا يعتبر اليوم الذي تكون فيه السبانخ وجبة الغداء هو يوم "مش محسوب من عمري"، النجمة مي كساب تناولت هذه العُقدة من السبانخ بشكل ساخر وكوميدي من خلال مسلسل "أحلام سعيدة" الذي يعرض حاليًا، وقدمت حل لمشكلة عدم حب السبانخ فماذا فعلت؟.

 

25 وصفة للسبانخ

خلال الأحداث تقوم مي كساب  بشخصية "ليلى" المتزوجة، بإعداد 25 وصفة من السبانخ لزوجها الفنان نور محمود، والتي جاءت بها من موقع "فتاكات" منها؛ السبانخ المصرية، والسبانخ بالبيض، والسبانخ بالشاميل، وأخرى على الطريقة السورية وفراخ محشوة بالسبانخ وغيرها.

مسلسل "أحلام سعيدة" بطولة يسرا، غادة عادل، مى كساب، ويدور حول ثلاث سيدات في منتصف العمر يعانين من الأرق وصعوبة في النوم، يجمعهن القدر سويًا ليخضن تجارب ستساعدهن في التغلب على مشاكلهن ومواصلة حياتهن بطريقة أفضل، "أحلام سعيدة" من تأليف هالة خليل، وإخراج عمرو عرفة.

أول شعب أكل السبانخ

يعود أصل السبانخ إلى إيران القديمة، وكانت تعد من الأطعمة المهمة وقتها، وقد انتقلت إلى بلاد الشام والدول العربية، وفي العصور الوسطى أدخلها العرب إلى أوروبا في صقلية، ثم انتشرت في دول العالم أجمع، وكانت السبانخ قديمًا تسمي بـ"سيدة البقول"، بسبب فوائدها المتعددة للجسم كله. 


فوائد السبانخ

للسبانخ فوائد كثيرة، جعلتها تستحق أن توصف بهذا الوصف، حيث تساعد السبانخ على خفض ضغط الدم نظراً لاحتوائها على البوتاسيوم بكميات كبيرة، وكذلك تساعد على زيادة التمثيل الغذائي للسكر، وبالتالي الحفاظ على مستويات طبيعية للسكر في الدم، كما أن الألياف الموجودة في السبانخ تبطئ من امتصاص السكر.

 

وكان الأطباء قديمًا يصفونها لمرضي السكر والقلب، حتى أنهم كانوا يصنعون كمادات من أوراق السبانخ لعلاج كدمات العين والوجه، وقد تجاوزوا هذا الحد وأصبح الأطباء في أوروبا الوسطي يصفون السبانخ للرجال المصابيين بالضعف الجنسي والعقم، وقد وصفها ابن سيناء لأصدقاءه المصابين بالوهن والضعف، وثبت حديثُا، مدى فاعليتها في علاج تلك الأمراض.

وبالإضافة إلى ذلك فإن للسبانخ فوائدها، للعين، والوقاية من آلام العضلات والتشنجات العضلية، بسبب احتواءها علي الماغنسيوم التي يحتاجه الجسم للمحافظة على التقليل من الآلام ونضارة الوجه والبشرة، كما أنها لها قدرة على إزالة السموم من الجسم، وتقوية عضلات القلب.



11430

سبانخ



7310756-892370158

الفنانة مي كساب

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022