leftlogo

نبات سحري لخفض مستوى السكر والكوليسترول في الدم.. تعرف عليه

A A A
بصل
فوائد الخضروات السحرية للجسم
أثبتت بعض الأبحاث والدراسات، أن هناك الكثير من الخضروات المستخدمة في الطهي قد تساعد في خفض نسبة السكر والكوليسترول في الجسم، ما يجعلها غذاء يمكن استخدامه في علاج مرضى السكري من النوع 2، ويطلق عليها مصطلح الخضروات السحرية.
ويعد البصل واحدا من هذه النباتات، حيث يساهم مستخلص البصل في تخفيض مستوى السكر في الدم وكذلك الكوليسترول، خاصة عند تناوله في نفس الوقت مع "الميتفورمين"، وهو دواء مضاد لمرض السكري، بالإضافة إلى ذلك، فالبصل من الخضروات الرخيصة والمتوفرة وقد يستخدم كمكمل غذائي.

فوائد البصل للعين 

تساهم مركبات الكبريت في تحفيز إنتاج بروتين الجلوتاثيون بعدسة العين، ما يعزز صحة العين ويخفض خطر الإصابة بالمياه الزرقاء، والتنكس البقعي المرتبط بالعمر، وإعتام عدسة العين، ويدعم عنصر السيلينيوم في البصل فيتامين E لحماية الخلايا.

فوائد البصل للسرطان 

تقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان مثل "سرطان القولون والمستقيم وسرطان المبيض والرئة"، بالإضافة إلى المساهمة في القضاء على الخلايا السرطانية وإيقاف نمو الورم. 

فوائد البصل للجهاز الهضمي 

الألياف الموجودة بكثرة في البصل والبروبيوتيك، مهمة وضرورية لصحة الجهاز الهضمي عامة والأمعاء خاصة، بالإضافة إلى أن الأحماض الدهنية الموجودة في البصل تعزز وظيفة القناة الهضمية، وتقلل الالتهابات.

فوائد البصل لمرضى السكر 

البصل مفيد بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، إذ يساهم تناول البصل بانتظام في تقليل مستوى الجلوكوز في الدم، لذا يعتبر وسيلة طبيعية فعالة للتحكم في مستوى السكر بالدم ويمنع مقاومة الأنسولين. 

فوائد البصل والعظام 

يساهم الاستهلاك اليومي للبصل في تعزيز صحة العظام، إذ يعمل على تحسين كثافة العظام لدى النساء بعد انقطاع الطمث. 

فوائد البصل للتخسيس 

يساعد الكريستين في البصل على تحفيز الجسم لحرق المزيد من السعرات الحرارية، كما أن البصل منخفض السعرات الحرارية وتساعد إضافته إلى الأطباق في إضفاء النكهة دون القلق من زيادة الوزن، كما يساهم في إعطاء الشعور بالشبع بسبب احتوائه على الألياف الغذائية.

بصل 

بصل 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022