leftlogo

نصائح لأصحاب الكيتو دايت في رمضان.. إزاي تصوم من غير تعب أو صداع

A A A
سحور
نصائح للكيتو دايت في رمضان
يبحث متبعو الكيتو دايت عن طرق تساعدهم على صيامهم شهر رضمان دون الشعور بإي إجهاد أو تعب أو صداع، وذلك نتيجة نظامهم المعد الذي يحتاج لعناصر غذائية محددة ومختلفة عن باقي الأنظمة الغذائية الأخرى، ومن خلال Food Today سندلك على عدة نصائح وحيل تساعدك على صيام رمضان بصحة جيدة وبأقل مجهود.

اهتم بوجبة الإفطار جيدًا

اهتم جيدًا بوجبة الإفطار بحيث تجمع بين كل العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك، لتعويض السوائل والطاقة التي فقدتها خلال فترة الصيام، مثل اللحوم والمكسرات والبقوليات والبيض.
- ابدأ فطارك بتمر ولبن لتهيئة الجسم للطعام، ثم تناول شوربة غير دسمة مثل شوربة خضار.
- اختاري الدهون الصحية في طهي طعامك مع تجنب الدهون المهدرجة والزيوت والسمن.
- اشرب العصائر الطبيعية مع تقليل السكر وتجنب المشروبات الغازية أو التي تحتوي على مواد حافظة.

وجبة السحور أساسية 

- السحور وجبة أساسية لا يمكنك الاستغناء عنها أبدًا خاصة إذا كنت من متبعي الكيتو دايت، فستساعدك على صيام اليوم التالي دون تعب أو إجهاد أو صداع.
- يجب أن تحتوي وجبة سحورك على البيض والبقوليات مثل الفاصوليا والزبادي.
- يمكن استبدال البيض بأي نوع من اللحوم المحببة لك.

فوائد الكيتو دايت في رمضان 

1- فقدان الوزن بشكل سريع 

يساعد الكيتو دايت على فقدان الوزن بشكل ملحوظ خلال شهر رمضان الكريم، بسبب دخول الجسم في حالة التهام ذاتي والتي تساعدنا في التخلص من الدهون بطريقة صحية وتخليص الجسم من السموم والعناصر الضارة، ولكن حاولي قدر الإمكان رفع نسبة تناولك للبروتين مقارنة بالأيام العادية حتى لا تشعري بأي هبوط أو دوخان أو صداع.

2- تنظيم معدلات السكر في الدم 

يساعدك الكيتو على تنظيم السكر من خلال منع حدوث تغييرات مفاجئة في معدل السكر الجسم نتيجة تناول النشويات، ولكن هذا الأمر لا يحدث إذا كنت من متبعي هذا النظام لأنك بالفعل تمنع دخول أي نشويات لجسمك.

3- تحسين الجهاز المناعي

من خلال التقليل من عمليات الأكسدة والالتهابات، وبالتالي تقلل فرص إصابتك بأي أمراض في المفاصل والجهاز الهضمي وأمراض القولون.
وجبة الإفطار 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022