leftlogo

نصائح لتخزين العصير لأطول فترة ممكنة.. ضعيه في عبوات زجاجية ولا تعرضيه للضوء

A A A
طريقة عمل العصائر الطازجة
عصائر
تبحث النساء عن طريقة لتخزين العصائر وبخاصة العصائر الموسمية مثل عصير الفراولة والمانجا، ولكن دائمًا ما تجد صعوبة في ذلك نتيجة لعدم معرفتها الطريقة المثلي للتخزين مع الحفاظ على نفس طعمه دون أن يتغير مع مرور الوقت، ولذلك Food Today تقدم لك نصائح تساعدك على حفظ العصائر لأطول فترة ممكنة بخطوات سهلة وبسيطة.

مدة العصير

إن أقصى مدة لحفظ العصير الطبيعي هي 3 أيام فقط، ثم بعد ذلك تنشط البكتيريا فيه بسرعة وتعرضه للفساد.

وضع العصير في عبوات زجاج

- ضعي العصير المراد تخزينه في عبوات زجاج لكي تحافظي عليه لأطول فترة ممكنة، ولا تضعيه عبوات بلاستيك والتي تقلل من عمره الافتراضي بدرجة كبيرة.
- تزيد عبوات الزجاج من عمر عصيرك الافتراضي بحيث يمكنك الاحتفاظ به في الثلاجة لمدة تصل إلى 3 أيام على عكس العبوات الأخرى التي تسرع من عملية فساد العصير ولا تحافظ عليه سوى ليلة واحدة.
عصير 

ملء العبوة إلى أخرها

املأ عبوة العصير إلى أخرها مع عدم ترك مكان لوجود الأكسجين الذي يساهم بنسبة كبيرة في فساد العصير.

ضعي العصير بالثلاجة

- احتفظي بالعصير في درجة حراة الغرفة إذا كان الطقس باردًا، أو ضعيه في الثلاجة إذا كان الجو حار لأن الرطوبة تسرع من عملية نمو البكتيريا في العصير وبالتالي تعرضه للتلف السريع.
- ابعدي العصير المراد حفظه عن أي مصدر ضوء، واحفظيه في مكان معتدل الحرارة.

أضيفي الليمون

يمكنك وضع 3 قطرات من الليمون على العصير المراد حفظه، والتي تحافظ على مضادات الأكسدة بالموجودة بداخله وبالتالي تساعد في إبطاء عملية نمو البكتيريا التي تسبب فساد العصير.

احفظي العصير بالفريزر

- إذا قررت حفظ العصير في الفريزر، فلا يمكنك وضعه في عبوات زجاجية لأنها لا تتحمل درجات الحرارة المنخفضة وستنفجر سريعًا، ولكن من الأفضل حفظها في عبوات بلاستيك مع مراعاة عدم ملء الزجاجة إلى أخرها لأن العصير يزداد حجمه في الفريزر.
- لا تحتفظين بالعصير في الفريزر لأكثر من شهر، لأن طعمه سيتغير بعد ذلك ولا يصبح صالحًا للشرب.
عصير 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022