leftlogo

نصائح للحصول على بطاطس مقلية مقرمشة وذهبية ..أفضل أنواع بطاطس للقلي

A A A
بطاطس
بطاطس مقلية
البطاطس من الأطعمة المغذية التي تحتوي على عديد من العناصر الغذائية و تمد الجسم بالطاقة النشاط وتعمل على تعزيز صحة القلب والعظام و ضبط ضغط الدم.

افضل انواع البطاطس للقلي



البطاطس الصفراء


يوجد نوعان مختلفان من البطاطس البيضاء والصفراء، البطاطس البيضاء مناسبة  للسلق و تحضير بطاطس بوريه  ونظرا لاحتوائها على  نسبة منخفضة من النشويات بينما  البطاطس الصفراء تعد الخيار المثالي  للقلي و تحتوي نسبة عالية من النشا و يضمن الحصول على بطاطس ذهبية مقرمشة مثل المطاعم كما تعد  قليلة الرطوبة و بالتالي تصبح مقرمشة.

البطاطس الخمري


البطاطس الخمري  هي البطاطس التي تتمتع بقشرة رقيقة و يميل لونها للون الذهبي تعد أفضل أنواع  للقلي كما تتميز بحجم متوسط او كبير ويميل لونها الداخلى  إلى الأصفر الفاتح يحتوي هذا على كمية كبيرة من النشا  مما يعزز قرمشتها.

نصائح للحصول لتحضير بطاطس مقرمشة مثل المطاعم


قم بتقشير البطاطس واغسليها جيدا ،  ونقعها في الماء مع قليل من الملح لمدة ساعة ثم احرص على تجفيفها جيداً قبل قليها  لتجنب الحصول على بطاطس طرية غير مقرمشة،تأكد من قلي على مراحل حتى تقلى الشرائح بشكل متساوي،جرب  قلي البطاطس مرتين لنتيجة مقرمشة من الخارج وطرية من الداخل،تجنب وضع البطاطس على مناديل ورقية بعد القلي حتى تحافظ على قرمشتها.





advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022