leftlogo

نكهات المستقبل.. ماذا قدم الشيفات العرب المشاركين فى إكسبو دبي؟

A A A
أكسبو 2022
إكسبو 2022

زوار إكسبو 2020 دبي كانوا على موعد مع أفضل تجربة مأكولات محلية وعالمية تشهدها المنطقة والعالم، وذلك من خلال استضافة الحدث لألمع نجوم الطهي وأشهر المطاعم العالمية والمحلية، والتي يفتح بعضها لأول مرة في دبي حصرياً في إكسبو 2020. 

الشيفات العرب في إكسبو دبي 2020


دبي
وكان للشيفات العرب حضور محدود في المعرض، فكان هناك جناح "نكهات المستقبل"، وهو جناح تم تخصيصه لتقديم تجارب الطعام من دول الخليج، كما تقدم مذاقات مختلفة للطعام من دول الشرق الأوسط.

يتيح المعرض للزوار تجربة الطعام من دول عربية مختلفة منها الإمارات والبحرين والسعودية والكويت، وعمان.
وفي الطابق الأرضي من الجناح كان هناك مجموعة من الطهاة العرب المرموقين ونعرض أبرزهم فى التقرير التالي:

الطاهية السعودية ضحى العطيشان

أول طاهية تنفيذية في المملكة العربية السعودية، وهي مالكة مطعم "مجلسنا" وطاهية تنفيذية في مطعم "سبازيو" منذ عام 2018، واختصاصية اجتماعية في أحد المستشفيات، ومقدمة عدد من برامج الطهي منهم برنامج "كشتة ضحى" و"مطبخ ضحى" و"على رأي الطبخة" وشريكة مؤسسة في شركة "الشيف ضحى" في السعودية.

حاتم مطر من الإمارات

الشيف حاتم مطر

هو أول شيف متخصص في المشاوي في الوطن العربي، ومؤسس مزرعة "مطر فارم"، وبدأ الطبخ كهواية إلا أنه يعد اليوم أحد أشهر الطهاة في دبي، ويشتهر بصناعة اللحم البقري الطري والعصير واللحوم المدخنة والآيس كريم الشحم، وغير ذلك الكثير.

الطاهية البحرينية رؤيا صالح

الشيف رؤيا صالح

أسست رؤيا مطعم "ڤيلا ماماز"، الذي يقدم أطباق محلية بلمسة من نكهات دول البحر المتوسط في حي سار في البحرين، وعززت رؤيا ثقافة المطبخ البحريني وروجت له، ليس في وطنها فحسب، بل في كل دول الخليج العربي، حيث تدمج الأطباق الشعبية مع مذاقات جديدة ونكهات خاصة بها تحت ما يسمى «Fusion food»، وألفت كتابها «غذّي أحاسيسك» FEED YOUR SRNSES، وهو باكورة أعمالها الكتابية في مجال الطبخ.
ومن أشهر الأطباق التي قدمتها خلال المعرض هو طبق "البلاليط"، وهو طبق شعبي بحريني.

الطاهي اللبناني محمد نجم

ولد نجم في مدينة بيروت، باعتباره مستشارًا وخبير طهي، وأنجز كمًا هائلًا من المشاريع المرموقة في مختلف أنحاء الشرق الأوسط، كما قدم العديد من برامج الطهي.

نادر العيسري من عمان

الشيف نادر العيسري

هو الشيف الشهير في مطعم "تنزانيت" في مسقط عمان، وينقل تجربة الطعام العماني في قاعة نكهات المستقبل للمأكولات، حيث تسلط هذه القاعة المكونة من ثلاثة طوابق الضوء على مشهد الطعام النابض بالحياة، والمبدع والمتطور في منطقة الخليج العربي.

الطاهي الإماراتي مصبح الكعبي

دخل مجال الطهي عام 2002 ويعتبر الشيف الإماراتي الأول، وفي عام 2009 كان يرأس فريق الطهاة في فندق كمبينسكي مول بالإمارات، لكن بعدما تربى على دخول المطبخ مع والدته وجدته، أصبح اسمه يتردد في قاعة "نكهات المستقبل".
واشتهر الشيف مصبح ببرامج الطبخ الرمضانية التي قدمها في كل من قناة "الراي الكويتية" و"تليفزيون الشارقة"، وتم تكريمه بلقب الكابتن لفريق الطهو الإماراتي منذ عام 2014، ولا يزال "مصبح" يقدم العديد من البرامج التليفزيونية وعروض الطهو في جميع أنحاء المنطقة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022