leftlogo

نوفمبر المقبل.. انطلاق مسابقة «الجبن» العالمية في بريطانيا

A A A
مهرجان جبنة 3
جبنة

تعد صناعة الأجبان من أقدم الصناعات في العالم، بدأت بطرق بسيطة منها «خض اللبن في معدة الحيوان» والتي استمرت أعوام عديدة في إنتاج نوع واحد فقط من الجبن، والآن يتم إنتاج مئات الأنواع، ولكل شعب نسخته المحلية والخاصة من الجبن.


والآن تدور منافسة شديدة في مجال الجبن، من خلال تنظيم مسابقات عالمية لتحديد أفضل أنواع الجبن في العالم، منها مسابقة الجبن العالمية والتي تعقد كل عام بواسطة جمعية الجبن، وهذا العام تنطلق المسابقة في بلدة وايلز في بريطانيا في نوفمبر المقبل، ولكن ما هي هذه المسابقة؟

مسابقة الجبن العالمية

بحسب الموقع الرسمي لمسابقة الجبن العالمية، تنظم نقابة الأغذية المسابقة لضمان استمرار صناعة الجبن في العالم، حيث تقام كل عام في دولة مختلفة وأقيمت نسخة 2021 من جوائز الجبن العالمية في أوفييدو، إسبانيا - بعد أن تمت إعادة جدولتها من تاريخها الأصلي لعام 2020 (بسبب كورونا).


وتتطلب المسابقة أن يتم إرسال الأجبان من جميع أنحاء العالم ليتم الحكم عليها في يوم واحد من قبل فرق تم تجميعها بعناية من الخبراء التقنيين والمشترين وتجار التجزئة وكتّاب الطعام.


يعمل الحكام في فرق مكونة من ثلاثة أفراد لتحديد أي أجبان تستحق جائزة ذهبية أو فضية أو برونزية، وينظرون إلى قشرة الجبن وجسمها ولونها وملمسها وقوامها وقبل كل شيء طعمها، ثم يرشح كل فريق جبنًا استثنائيًا واحدًا على أنه الأفضل في مائدتهم.

جوائز المسابقة

تعتبر هذه الأجبان الأفضل في العالم، ثم يتم الحكم عليها للمرة الثانية من قبل لجنة التحكيم الفائقة المكونة من خبراء معترف بهم دوليًا، والذين اختار كل منهم جبنًا للبطولة في الجولة النهائية من التحكيم.


بعد ذلك، تناقش لجنة التحكيم، التي تمثل جميع أركان العالم الأربعة، الجبن النهائي أمام جمهور مباشر من المستهلكين والتجار، قبل اختيار جبن بطل العالم على الهواء مباشرة على تلفزيون WCA، مع عشاق الجبن في جميع أنحاء العالم يتابعون.


بالإضافة إلى السعي للحصول على الميداليات البرونزية والفضية والذهبية والذهبية الفائقة، هناك جوائز خاصة بالبلد والجبن.


Young-Cheesemonger-of-the-year
مسابقة الجبن العالمية

أفضل جبن لعام 2021


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022