leftlogo

هتاكلي كحك وبيتفور براحتك.. إزاي تحافظي على وزنك في العيد من غير ما تزيدي

A A A
كحك بالعجمية
كحك العيد

العيد على الأبواب وبدأ انتشار الكحك والبتيفور في الأسواق التجارية في الأيام الماضية، لذلك يتسارع الناس على شرائه قبل نفاذ الكمية لحب الجميع له سواء الصغار أو الكبار، ولكن الإفراط في تناوله قد يسبب لنا مشاكل صحية كثير نحن في غنى عنها ولكننا لا نستطيع مقاومته أبدًا، ولذلك نقدم لك عدة نصائح ستساعدك في تناوله بحرية دون إلحاق الضرر بصحتك أو زيادة وزنك بشكل كبير.

اشربي مايه على قد ما تقدري

- اهتمي بشرب المياه قدر المستطاع، حيث يٌنصح بشرب ما لا يقل عن لترين من الماء يوميًا للحفاظ على جسمك ومساعدتك في هضم الكحك والبتيفور.
- اشربي المياه تدريجيًا وليس على مرة واحدة حتى تستفيدي منها قدر المستطاع.


راقبي سعراتك قدر الإمكان

- نعرف انك تجبين الكحك كثيرًا ولكن حاولي دائمًا تقليل كمية تناولك له بسبب احتوائه على العديد من الدهون والسعرات الحارية الضارة لجسمك والتي من الصعب التخلص منها بعد العيد.


تجنبي تناول أكلات دسمة

حاولي تجنب أكلات دسمة في أيام العيد لكي تعطي لجسمك الفرصة لحرق الكحك والبتيفور جيدًا.

تجنبي المشروبات الغازية

تحتوي المشروبات الغازية على نسبة عالية من السعرات الحرارية بالإضافة إلى عرقلتها لهضم الكحك والبتيفور وبالتالي ستصاب بعسر الهضم والانتفاخات.

الشاي الأخضر أساسي في يومك

- اشربي الشاي الأخضر بمعدل كوبين فقط لا غير يوميًا أثناء أيام العيد ليساعدك على حرق السعرات الحرارية الخاصة بالكحك والبتيفور
- إذا شربت شاي أخضر عن الحد المسموح به، ستصابين بالتعب والصداع والدوخان لذلك التزمي بشرب كوبين فقط يوميًا.

جربي مشروب الزنجبيل والقرفة

- مشروب الزنجبيل والقرفة من المشروبات الحارقة التي تساعدك في التخلص من السعرات الحرارية بسهولة، وزيادة معدلات الهضم بشكل كبير، لذلك ننصحك بشرب كوبين منه خلال اليوم.
- يمكنك إضافة عصير ليمونة فوق مشروب الزنجبيل والقرفة والتي ستعطيك طعمًا فريدًا بالإضافة إلى قدرته الهائلة في زيادة معدلات الحرق بجسمك.
كحك

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022