leftlogo

هتاكل وتتعلم تطبخ.. تعرف على تفاصيل يوم الطهي في المعهد الفرنسي

A A A
ماكرون
حلوى الماكرون الفرنسية

لا شك أن المطبخ الفرنسي من أرقى وأشيك المطابخ في العالم، لذلك يسعى الكثير من محبي فن الطهي ومن يريدون تعلم أصوله، إلى السفر لفرنسا وتحديدًا باريس لتعلم أصول وفنون الطهي، ولذلك أطلق المعهد الفرنسي بالقاهرة أمسية ليوم الطهي في يوم 22 مارس المقبل، بعنوان Rendez-vous France - فنون الطهي، لقاء أكاديمي ومهني استثنائي في مجال فنون الطهي.

تفاصيل يوم الطهي

بوستر أمسية فنون الطهي بالمعهد الفرنسي


ويتعرف الحضور خلال الأمسية أو اللقاء الأكاديمي على أماكن تعلم فنون الطهي في فرنسا، "وما هي الخطوات المطلوبة للطالب أو المحترف المصري للحصول على التدريب؟، كذلك فرص العمل بعد الدراسة وما الذي يبحث عنه أرباب العمل في السوق الحالي؟، وكيف ينشئ كل شخص يريد عملًا خاصًا بالطهي؟".

 

وتشمل الأمسية محادثات وأسئلة وأجوبة ومائدة مستديرة مع الطلاب المصريين والفرنسيين والخريجين والمهنيين لتقديم النطاق الكامل، من التدريب إلى التوظيف، في مجال رئيسي من التميز في فرنسا وهو فنون الطهي، وسيقدم الضيوف رحلاتهم، من دراسات فن الطهو إلى سوق العمل، ورؤيتهم للفرص ومجموعة المهارات المطلوبة في فرنسا ومصر.

ضيوف يوم الطهي: 

باتريك رينو


على رأس الحضور باتريك رينو، رئيس التدريب المهني في Lycée hôtelier de Dinard، والشيف فرح الشرقاوي خريجة IDAI والحائزة على منحة إيفل للتميز، والتي تدرب شيفات المعجنات في المدرسة الوطنية العليا للحلويات ومدرسة ميشالاك.


شيف فرح الشرقاوي


كما سيحضر الشيف الشاب المميز كريم عبدالرحمن شيف ومؤسس «Privé avec Karim»، والذي تدرب في Ecole Ducasse وفي مطعم حاصلة على ثلاث نجوم ميشلان مثل Guy Savoie.


كريم عبدالرحمن


كما سيحضر حازم وشريهان فورس طهاة وأصحاب «أنجلينا كيريا» بالإسكندرية والمتدربون في أكاديمية Le Cordon Bleu Paris، كذلك جودي الشناوي طالبة مصرية في بكالوريوس إدارة فنون الطهي الدولية في معهد Paul Bocuse.

أمسيات سابقة

شيف جودي الشناوي


يذكر أن هذه لم تكن المرة الأولى للمعهد الفرنسي بالقاهرة التي يهتم فيها بالطهي، حيث سبق ونظم احتفاليات بأسبوع فنون الطهي الفرنسي في مقره، لعدة سنوات وفي أحد السنوات استضاف شيف المخبوزات في فندق إنتركونتيننتال سيتي ستارز "لييو لونجو" ونظم رحلة تذوق الطهي الفرنسي من Hopla Studio، الذي قدم إعادة قراءة فنية للبوفيه الفرنسي بلمسة ومذاق مصري واستوحى Hopla Studio أفكاره من تراث المطبخ المصري والمتوسطي.


كما استضاف الأسبوع وقتها مائدة مستديرة حول فنون الطهي، عرض فيها شيفات سفارة فرنسا في مصر ومصممي الطهي الفرنسي لدى Studio Hopla خبرتهم ومهنتهم وتحدثوا عن دورهم في تثمين تراث الطهي.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022