leftlogo

هتخسي 5 كيلو في أسبوع.. طريقة عمل دايت الكرنب في خطوات

A A A
الكرنب
طريقة عمل دايت الكرنب
حمية حساء الملفوف هي خطة أكل مصممة للمساعدة في إنقاص الوزن بسرعة، حيث يمكن تناول الكثير من حساء الملفوف لمدة 7 أيام لتخفيض من 10 إلى 15 رطلا، وفي حين يوصف بأنه وسيلة لفقدان الوزن الزائد في فترة زمنية قصيرة، فإن حمية حساء الملفوف هي نوع من الحمية البدائية، ولكن يجب الحذر عند تطبيقها، فقد تجعلك تفقد العناصر الغذائية الحيوية وتعطل عملية التمثيل الغذائي لديك.
ومع ذلك، فإن احتمال تناول الكثير من حساء الملفوف لفترة قصيرة يروق للأشخاص الذين يريدون حلا سريعا.
حل سريع لإنقاص الوزن
تقول خبيرة التغذية الأمريكية Julie Rothenberg: "هذا النظام الغذائي يعمل لمجرد أنه مقيد للغاية في السعرات الحرارية، وهو مناسب للأشخاص الذين يريدون إنقاص الوزن لمناسبة خاصة أو حدث قادم، وفي حين أن بعض الأشخاص يحققون مثل هذه الأهداف قصيرة المدى بنجاح، فإن الوزن غالبا ما يعود بمجرد التوقف عن اتباع النظام الغذائي - إلى حد كبير بنفس تأثير الأنواع الأخرى من الحميات الغذائية الشائعة".
وبصرف النظر عن زيادة الوزن، يمكن أن يسبب هذا النظام الغذائي المبتكر آثارا جانبية غير مريحة قد تتداخل مع أنشطتك اليومية.
نظام شوربة الكرنب
"حساء الكرنب" نظام غذائي مدته سبعة أيام، وهو منخفض الدهون وعالي الألياف، لا يتضمن المرونة أو التوازن أو النشاط البدني الضروري لمساعدتك في الحفاظ على وزن أقل، بالإضافة إلى ذلك، فإن التمارين الرياضية مفيدة لقلبك ودماغك، وتقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، ويتفق أخصائيو التغذية المسجلون على أن حمية حساء الملفوف عبارة عن بدعة بسبب وعدها بفقدان الكثير من الوزن في فترة زمنية قصيرة من خلال التركيز على طعام واحد، بدلا من تضمين نظام غذائي متوازن مع ممارسة الرياضة.
تقييد السعرات الحرارية
الغرض من نظام حساء الكرنب الغذائي هو تقييد السعرات الحرارية عن طريق تقييد تناول الطعام بشدة، وتقول خبيرة التغذية Rothenberg: "النظام الغذائي منخفض السعرات الحرارية مع المحتوى العالي من الألياف في الخضار والفواكه والملفوف يساعد الشخص على الذهاب إلى الحمام أكثر من المعتاد، وفي نهاية الأسبوع، هناك خسارة في الوزن من وزن الماء في المقام الأول، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى تقييد السعرات الحرارية".
ووفقا لبحث من عام 2017 نظر في استخدام الأطعمة الوظيفية في الحميات الغذائية، فإن حمية شوربة الكرنب تتطلب تناول 1000 سعر حراري فقط في اليوم أو أقل خلال الأيام القليلة الأولى، وخلال بقية الأسبوع، تزيد تدريجيا من السعرات الحرارية التي تتناولها إلى حوالي 1200 سعرة حرارية في اليوم، ونظرا لمحدودية السعرات الحرارية التي تستهلكها خلال الخطة، فقد تفقد 4 أرطال من الناحية الفنية أو أكثر في النظام الغذائي، لكن هذا أكثر بكثير من الخسارة الموصى بها من 1 إلى 2 رطل في الأسبوع.
فوائد الكرنب الصحية
اقترحت إحدى الدراسات فوائد محتملة للكرنب، فهو مضاد للالتهابات وصحة القلب والأوعية الدموية، ومع ذلك، لم تكن أي آثار على كتلة الجسم السفلية واضحة، وهناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لتأكيد هذه الفوائد.
لو عندك الأعراض دي ابعد عن شوربة الكرنب
حمية حساء الملفوف مخصصة للأشخاص الذين يبحثون عن حل قصير الأمد لإنقاص الوزن، في هذه الحالة، يستمر النظام الغذائي لمدة أسبوع واحد فقط، لكن لا يزال بإمكانك دمج بعض الوصفات التي تحبها كجزء من نظام غذائي معتدل ومتوازن بعد انتهاء الأسبوع.
يبدو أيضا أن هذا النظام الغذائي يعمل بشكل أفضل للأشخاص الذين يحبون الأطعمة الموجودة في القائمة المقيدة للعناصر التي يمكنك تناولها، وفي الواقع، أحد أسباب توقف الناس عن هذا النظام الغذائي هو أنهم لا يستطيعون تحمل طعم الحساء، وقد لا تحب هذا النظام الغذائي إذا كنت بحاجة إلى شخص ما لمساعدتك في أن تظل مسئولا.
أيضا، لا يبدو أن هذه الخطة تعمل بشكل جيد للأشخاص الذين يحتاجون إلى إنقاص كميات كبيرة من الوزن، كما أنه غير مخصص للذين يعانون من أمراض مزمنة، مثل أمراض القلب والسكري من النوع 2، والذين لديهم احتياجات غذائية معينة قد تتضرر بسبب تقييد تناول السعرات الحرارية والقيود الغذائية.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022