leftlogo

هذه الحلويات هي الأخطر على الصحة.. ممنوعة لمرضى السكري

A A A
sweet-drink-with-citrus-and-sugar-مشروبات خالية من السكر (1)
عصائر
تعتبر الكربوهيدرات من المغذيات الهامة جدًا التي يراقبها معظم مرضى السكري للمحافظة على مستويات السكر في الدم، ويحتاج الشخص المصاب بمرض السكري إلى أن يكون أكثر وعيا بنوع الكربوهيدرات الذي يستهلكه، حيث يتم هضم كل مصدر من الكربوهيدرات من قبل الجسم بشكل مختلف وله تأثير مختلف على مدى سرعة وصوله إلى مجرى الدم والتسبب في نسبة السكر في الدم، وإليكم في السطور التالية بعض من الحلويات السيئة بالنسبة لمرضى السكر. 

الكاندي 

الحلويات عادة ما تكون مجرد سكر، وعادة لا تحتوي على الكثير من الدهون أو الألياف أو البروتين، لذلك بمجرد أن يستهلك الشخص المصاصة المفضلة لديه، سوف يمتص الجسم السكر الموجود في تلك الحلوى بسرعة ويرتفع السكر بسرعة كبيرة. 

الآيس كريم 

الآيس كريم غني بالسكر والدهون ومنخفض في البروتين والألياف، ومحتوى الدهون سيؤخر ارتفاع السكريات قليلاً، ومع ذلك، قد يكون الأمر صعبًا بالنسبة للأشخاص الذين يأخذون الأنسولين إذا تم تناوله بمفرده، لذلك إذا كنت تشتهي حقًا الآيس كريم، فجرب بعض الخيارات الصديقة للسكر في الدم والتي تأتي مع سكر أقل وبروتين أكثر بقليل. 

العصائر 


عادة ما تحتوي العصائر على نسبة عالية من الكربوهيدرات، ما يؤدي إلى رفع نسبة السكر في الدم على الفور، ومن الأفضل تناولها فقط إذا كنت تعاني من نقص السكر في الدم. 

الكيك 


لا يتم إضافة السكر في الكيك فحسب، بل يحتوي أيضًا على حشوات مثل الكريمات والكاسترد، بالإضافة إلى كريمة ومثلجات فوقها، وكلها محملة بالسكر والدهون المشبعة غير الصحية، وكلا المكونين ليسوا مثاليين لتناولهما بانتظام مع شخص مصاب بداء السكري، لذلك من الأفضل قصر الكيك على المناسبات الخاصة فقط مثل أعياد الميلاد. 

دوناتس 

الدونات ومعظم المعجنات من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والدهون والتي قد تكون منخفضة في البروتين والألياف، وبينما تؤخر الدهون ارتفاع نسبة السكر في الدم، فإن هذه المعجنات ليست اختيارًا جيدًا لمرضى السكري.

كاندي 

ايس كريم

عصير 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022