leftlogo

هذه الفئات ممنوعة تمامًا من تناول الكحك والبيتي فور.. اعرف الأسباب

A A A
طريقة عمل البيتي فور
بيتي فور

الكحك من حلوى العيد التي ننتظرها دائمًا كل عام بفارغ الصبر، ولكنه غير مناسب لجميع الفئات فهناك العديد من الأشخاص الممنوعة عنها تناول هذا النوع من الطعام للضرره الكبير على صحتهم، ولذلك Food Today تستعرض لك أهم هذه الفئات وكيف تؤثر هذه الحلويات على صحتهم.

مريض السكر

- يحتوي الكحك على كميات كبيرة من الدقيق والسكر والتي تزيد من معدل الأنسولين في جسمك بدرجة كبيرة مما تؤدي لإصابتك بالعديد من المشاكل الصحية أنت في غنى عنها، لذلك ابتعد عن تناول الكحك واستبدله بالترمس والمكسرات.


- يحتوي الكحك على نسبة قليلة من الألياف الغذائية، وبالتالي لن يستفيد الجسم بشكل كبير منه ولا تعطيه الإحساس بالشبع لذلك ننصحك بالتقليل منه قدر المستطاع.
كحك

مريض السمنة

- الكحك وحلوى العيد بشكل عام من أكثر الأصناف المضرة لمريض السمنة لاحتوائه على الدقيق والسكر الذي يتحول إلى دهون مع مرور الوقت، وبالتالي يزيدك في الوزن.
- يزيد الكحك من الشعور بالجوع مما يجعلك تضطر لتناول كميات كبيرة منه دون أن تدري، لذلك لا تتناوله وأنت في حالة جوع.

مريض القلب

لا ننصحك بتناول حلوى العيد إذا كنت تعاني من أي مشاكل بالقلب، لاحتواء الكحك على نسبة عالية من الدهون المشبعة والسكر التي تزيد من خطر إصابتك بالسكتات القلبية والجلطات المفاجئة والسكتة الدماغية، لذلك استشير طبيبك أولاً قبل تناول أي قطعة منه لمعرفة إذا كانت حالتك الصحية تسمح بذلك أم لا حتى لا تعرض حياتك للخطر.
حلويات العيد

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022