leftlogo

هذه هي أفضل وأسوأ الأوقات لتناول الأطعمة المختلفة

A A A
healthy-food-variety-of-legumes-2021-08-30-05-03-16-utc
طعام

هناك أوقات مناسبة لتناول الطعام، قد يكون المناسب للأطعمة هو التناول في الليل لفاعليتها وفائدتها وقد تكون في الصباح، حتى يستفيد منها الجسم بشكل كامل. 

نقدم لكم في foodtoday قائمة بأهم الأطعمة والتي يفرق تناولها صباحا أو مساءا ومدى استفادة الجسم منها.



1-عين الجمل: أسوء وقت لتناوله هو الصباح أو منتصف اليوم لأنه يقل من فاعليته وأفضل وقت لتناوله في الليل لاحتواءه على عدد من المركبات المفيدة مثل أوميجا 3 ومضادات الأكسدة التي ثبت أنها تساعد في صحة الدماغ.



2- اللبن: أسوء وقت لتناوله هو الصباح أو منتصف اليوم لأنه ثقيل في الهضم وقد يسبب الفوضى في الأمعاء، وأفضل وقت لتناوله في الليل لأنه يسكن الجسم ويساعد على الاسترخاء.



3- البقوليات: أسوء وقت لتناولها هو الصباح، لأنها بها العديد من الألياف والتي قد تساعد في تحسين الشهية مما تعمل على زيادة الوزن، وأفضل وقت لتناولها في الليل لأنها تساعد في الحصول على نوم جيد.



4- الجبن بأنواعها: أسوء وقت لتناولها هو المساء، لأنها ثقيلة في الهضم ويمكن أن تؤدي إلى عسر الهضم أو زيادة الوزن والدهون، وأفضل وقت لتناولها في الصباح لأنها بديلا ممتازا للحوم وتناولها باعتدال يؤدي لخفض الوزن.




5- السكر: أسوء وقت لتناوله هو المساء لأن الجسم سيحول السكريات إلى دهون ما يؤدي إلى زيادة في الوزن، وأفضل وقت لتناوله في الصباح لأن فرص حرق السكر خلال النهار أعلى بكثير من الليل. 



6- التفاح: أسوء وقت لتناوله هو المساء لأن الأحماض الطبيعية به ستزيد من الأحماض في المعدة ما يؤدي إلى عدم راحة بها كما أن البكتين سيكون صعبا في الهضم، وأفضل وقت لتناوله في الصباح.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022