leftlogo

هل الكيتو دايت يؤثر على الدورة الشهرية.. اعرفي التفاصيل

A A A
كيتو دايت
نظام الكيتو دايت

ترغب الكثير من السيدات في اتباع نظام لإنقاص الوزن بطريقة فعالة وفي نفس الوقت سريعة، لذلك تلجأ الكثير من السيدات لاتباع نظام الكيتو دايت، ولكن بعد بداية النظام وجدن أنهن يعانين من عدم انتظام الدورة الشهرية، وإليكم في السطور التالية علاقة الكيتو دايت بعدم انتظام الدورة الشهرية كما أوضح موقع Everyday Health. 


علاقة الكيتو دايت بالدورة الشهرية 

أثبتت بعض الدراسات، أن خسارة الكثير من الوزن والسعرات الحرارية، يمكن أن يؤدي إلى اختلال انتظام الدورة الشهرية، بسبب حرق الدهون في الجسم بدلًا من الكربوهيدرات وذلك من خلال عملية تسمى الكيتوزية، وأوضح بعض الأطباء أن التعرض لأي نوع من الضغوطات سواء فقدان الوزن أو ممارسة الكثير من التمارين يمكن أن يؤثر على إطلاق الهرمونات التي تساعد في إطلاق الدورة الشهرية، وذلك بحسب دراسة نشرت في سبتمبر 2018 في مجلة علاج السمنة وفقدان الوزن.


الهرمونات والكيتو دايت 

هرمون الاستروجين هو أحد الهرمونات الرئيسية التي تلعب دورًا في تنظيم الدورة الشهرية، ويتأثر هذا الهرمون بشكل واضح عند اتباع نظام الكيتو نتيجة فقدان الوزن بشكل كبير وسريع، بالإضافة إلى ذلك، أكد الأطباء أنه لا داعي للقلق بشأن انخفاض مستويات الاستروجين في الجسم عند اتباع أي نظام غذائي، إلا مع ظهور بعض الآثار الجانبية بما في ذلك جفاف المهبل، هشاشة العظام، لذلك يجب زيارة الطبيب باستمرار عند اتباع أي نظام غذائي.


كيف يساعد الكيتو على عودة الدورة الشهرية؟

يمكن أن يساعد الانتظام في اتباع الكيتو دايت على اختفاء الدورة الشهرية، والعكس صحيح، حيث توضح إحدى الطبيبات أن زيادة الوزن غالبًا ما تعيق التبويض، وبالتالي لا يمكن اعتبار نظام الكيتو أحد الأنظمة التي تسبب عدم انتظام الحيض، والأفضل من ذلك المتابعة مع الطبيب المختص وتجنب البدء في أي نظام بدون استشارة.


أمراض قد تتسبب في انقطاع الدورة الشهرية 

من الممكن أن يكون الحيض علامة على وجود مشكلة صحية في الجسم مثل عدم التوازن الهرموني، التشوهات الجنينة، ومتلازمة تكيس المبايض.

آلام الدورة الشهرية 

كيتو دايت 

فاكهة مناسبة للكيتو 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022