leftlogo

هل تحب تناول اللحوم الحمراء؟ .. إليك فوائدها وأضرارها

A A A
istockphoto-949525692-612x612
أضرار تناول اللحم الحمراء

اللحوم الحمراء هي لحوم من الثدييات، وعادة ما تكون ذات لون أحمر عندما تكون نيئة، فعلى الرغم من تناولها منذ قديم الزمن إلا أن العديد من الأشخاص يعتقدون أنها تسبب أضرارعديدة للجسم، تختلف جودة اللحوم حسب ما تأكله الحيوانات حيث يوجد اختلاف بين لحوم الحيوانات التي تتغذي على الأعشاب،
 والحيوان الذي ولد وترعرع في المصانع، ويتغذى على الأعلاف، وأعطي مضادات حيوية، وهرمونات معززة للنمو
.

فوائد تناول اللحوم الحمراء

تعتبر اللحوم مصدر غني بالبروتين الذي يساعد على نمو الجسم والعضلات، و تعتبر غنية بالفيتامينات مثل فيتامين B12، فيتامين D، فيتامين E، التي لا غني عنها لنمو الجسم وتعتبر مصدر للمعادن مثل الحديد، الزنك والسيلنيوم.

تحتوي اللحوم على نسبة عالية من الكرياتين، وهو بمثابة مصدر أساسي لطاقة العضلات، كما يوجد على شكل مكملات غذائية أساسي لمن يمارس الرياضة بشكل يومي، وقد يكون مفيدا جدا لنمو العضلات والمحافظة عليها.

لكن هذه القيمة الغذائية ليست كافية لقيام الجسم بوظائفه على أكمل وجه، لأنه لا يحتوي على الكربوهيدرات التي تمد الجسم بالطاقة و تعتبر لا غني عنها ليتمكن الجسم من ممارسة نشاطة اليومي .

أضرار اللحوم الحمراء

تحتوي اللحوم الحمراء على نسبة عالية من الدهون المشبعة التي تؤدي إلى زيادة نسبة الكوليسترول الضار بالدم، فتناول اللحوم الحمراء بشكل يومي يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية لهذا ينصح بتناول اللحوم باعتدال.

قد يسبب الأفراط في تناول اللحوم إلى حدوث مشاكل في الأمعاء مثل الانتفاخات والإمساك وخصوصا أنها لا تحتوي على الالياف المفيدة للجسم.

الإفراط في تناول اللحوم يزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون،  والبنكرياس والبروستاتا وذلك حسب ما نشرته منظمة الصحة العالمية.

وأكدت الأبحاث أن التقليل من تناول اللحوم الحمراء، وزيادة تناول، الفاكهة الخضراوات التي تتمتع بقيمة غذائية عالية و تعتبر غنية بالألياف يمكن أن تقلل من خطر الوفاة.

 
julycontent-beef-1200x750-a-52158edcec93bdbb05ffe33a7dda70bf

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022