leftlogo

هل تختلف السعرات الحرارية في البيض حسب حجمه؟.. أبحاث أمريكية تجيب

A A A
breakfast-at-cafe-2022-01-19-00-20-34-utc
تناول البيض على الإفطار يقلل الشهية

لا أحد يختلف على أهمية البيض وفائدته، لأنه يعتبر من أكثر الأطعمة الغنية بأنواع البروتين والدهون الصحية للجسم، كما يعتبر غذاء أساسي لمن يريدون بناء عضلاتهم وإليكم في السطور التالية السعرات الحرارية في البيض وهل تختلف حسب الحجم أو لا. 


السعرات الحرارية في البيض 

أكدت وزارة الزراعة الأمريكية، أن حجم البيض يلعب دور كبير في عدد السعرات الحرارية الموجودة فيه، والبيضة الصغيرة تحتوي على حوالي 54 سعر حراري، أما البيضة المتوسطة تحتوي على حوالي 63 سعر حراري، والكبيرة تحتوي على 72 سعر حراري، ويعتبر سلق البيض أفضل طريقة لتناوله لأن تحضيره بهذه الطريقة لا يكتسبه أي سعرات إضافية، على عكس تحضيره بالزيت والسمنة. 


السعرات الحرارية في البيض المقلي 

تختلف السعرات الحرارية في البيض المقلي، حسب المادة الدهنية المستخدمة في تحضيره، حيث تزيد عدد السعرات الموجودة في البيضة المقلية باستخدام القليل من زيت الرش بحوالي 85 سعر حراري، بينما يبلغ عدد السعرات الحرارية في البيضة المقلية في زيت غزير حوالي 120 سعرة حراري.


بياض البيض ولا الصفار 

يسأل الكثير عن البيض والسعرات الحرارية الموجودة فيه، هل الصفار يحتوي على سعرات أكثر أو البياض، والحقيقة أن البياض يحتوي على 17 سعر حراري فقط من إجمالي سعرات البيض، بينما يحتوي الصفار على 55 سعر حراري. 


فوائد البيض للتخسيس

يعتبر البيض من الأطعمة ذات الأهمية الكبيرة  في أنظمة فقدان الوزن، وذلك للأسباب التالية
1- يعتبر البيض طعام منخفض السعرات الحرارية.
2- يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء، بفضل محتواه العالي من البروتين، حيث أثبتت إحدى الدراسات، أن اتباع نظام غذائي غني بالبروتينات يقلل من استهلاك الطعام بنسبة 15%.
3- يرفع معدل حرق الدهون في الجسم، نظرًا لاحتوائه على العديد من الأحماض الأمينية، التي تساهم في تعزيز عملية التمثيل الغذائي.

أفضل وقت لتناول البيض 

في دراسة جرت عام 2005، أظهرت آثار تناول البيض في وجبة الإفطار لعدد من الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن، أن المجموعة استهلكوا كمية أقل من الطعام طوال اليوم، وبعد ذلك في عام 2008 أظهرت دراسة أن وجبة الإفطار التي تعتمد على البيض عززت فقدان الوزن لدى المشاركين الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة.

وفي دراسة أخرى، أجريت عام 2013، لاحظ الباحثون أن المشاركين الذين تناولوا البيض في وجبة الإفطار استهلكوا كمية أقل من الطعام في وجبة الغداء، مقارنة بالذين تناولوا وجبة إفطار غنية بالكربوهيدرات.

بيض

بيض مسلوق

بيض 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022