leftlogo

هل تعاني من قلة النوم؟ ..تعرف علي مشروبات تساعدك علي النوم

A A A
نوم
نوم هادئ
يحتاج البالغون إلى 7 ساعات أو أكثر من النوم ليلًا، وفقًا لمايو كلينك. وتم ربط الحصول على أقل من سبع ساعات من النوم في الليلة بشكل منتظم بمشاكل مثل زيادة الوزن ووجود مؤشر كتلة الجسم 30 أو أعلى والسكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكتة الدماغية والاكتئاب، وغيرها من الأمراض. لذا، يعد التركيز على حسن اختيار ما يتم تناوله من مشروبات قبل النوم من العوامل الرئيسية التي يمكن أن تمنح نومًا أفضل ليلاً.

الحليب: 



يمكن أن يساعد شرب الحليب ليلاً على الاسترخاء قبل النوم. ويمكن أن يتم شربه بعدة طرق منها أن يكون على شكل حليب دافئ أو كاكاو بالحليب ساخن أو دافئ أو حتى حليب بالكركم.


5159

 شاي اللافندر:



كان يستخدم اللافندر كشكل من أشكال العلاج بالروائح، ويُعتقد على نطاق واسع أنه يُحدث تأثيرات منومة، ويعمل كمثبت للحالة المزاجية ويعزز المشاعر الإيجابية للأمهات تجاه أطفالهن. 

tbl_articles_article_24129_973154c728a-9db8-4554-84f1-094c48352bf8

شاي البابونج:



إن البابونج هو عشب يأتي من الأزهار التي تشبه الأقحوان لعائلة نبات Asteraceae وقد تم استهلاكه لعدة قرون كعلاج طبيعي للعديد من الحالات مثل خفض نسبة السكر في الدم وتقليل الالتهاب وعلاج أعراض البرد والمساعدة في علاج الأرق.

 
chamomile

 عصير كرز:



يتميز عصير الكرز بالكثير من الفوائد الصحية، مثل تعزيز المناعة وتقليل الالتهاب وتحسين الأداء الرياضي. إن عصير الكرز يشبه الحليب من حيث إنه يحتوي على كميات عالية من الميلاتونين يسمى السلائف التربتوفان، مما يساعد على النوم بشكل أفضل.


R






advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022