leftlogo

هل سمعت عنها من قبل؟!.. مالا تعرفه عن القهوة بالكولاجين وطريقة تحضيرها

A A A
كولاجين2
كولاجين
لايزال العالم يفاجئنا يوميًا بالاختراعات والابتكارات خاصة في مجال الطعام، فبعد صيحة الآيس كريم بالنيتروجين والمطاعم المتحركة الدوارة نجد ابتكارات أخرى تدمج الطعام والجمال في آن واحد.

هل سمعتم عن الكولاجين من قبل؟

كولاجين
هو تلك المادة التي يفرزها الجسم بشكل طبيعي وتحارب الشيخوخة وعلامات السن المتقدمة على الوجه والجسم، والتي ينقص إفرازها كلما تقدم العمر الأمر الذي يجعل البعض من الراغبين في الاستمرار في الحفاظ على صحتهم وحيوية مظهرهم ورطوبة بشرتهم أن يبتاعوه من الصيدليات أو يتناولوه كدواء، لكن أحدث الصيحات والتي نحن بصددها اليوم هي القهوة بالكولاجين. 

قهوة بالكولاجين؟!


قهوة بالكولاجين
أظهرت الأبحاث أن الكولاجين يمكن أن يكون داعمًا قويًا وفعال ومؤثر على مرونة الجلد ومكافحة السليوليت، كما يمكن له أن يجعل الخطوط الدقيقة في الوجه، والتي تعبر عن الشيخوخة تظهر بشكل يبدو أصغر، ومع التجربة أيضًا تبين أن مستويات الرطوبة في الجلد لدى المشاركين في التجربة كانت أعلى بسبع مرات من أولئك الذين لم يتناولوا مكملات الكولاجين.

فوائد القهوة بالكولاجين


قهوة بالكولاجين
1- يمكن أن يكون هذا المزيج مفيدًا للجسم، فبخلاف تقوية صحة القلب والأعصاب والتركيز والانتباه الذي تمنحهم القهوة علاوة على مضادات الأكسدة التي تحتويها، فإن الكولاجين مفيد للشعر والأظافر، حيث يحتوي الكولاجين على العديد من الأحماض الأمينية والمغذيات اللازمة لنمو الشعر، الأحماض الأمينية هي أساس الكيرياتين، المادة التي يتكون منها الشعر.
2- أما بالنسبة للجهاز الهضمي فوفقًا لمجلة أمراض الجهاز الهضمي، فإن مكملات الكولاجين قد تساعد في دعم بطانة المعدة وبناء الأنسجة العضلية لها.
3- يساعد الكولاجين الأنسجة على أن تكون أكثر صلابة ومرونة وتحمل التمدد، لذلك وبحسب الأبحاث فإن الكولاجين يحسن حركة المفاصل، حيث أظهرت إحدى الدراسات أنه عندما يتناول الرياضيون الكولاجين بانتظام، يتم دعم صحة المفاصل بشكل عام.
4- مفيد للعضلات رغم أن الكولاجين ليس بروتينًا كاملاً، إلا أنه يوفر ثمانية من الأحماض الأمينية الأساسية التسعة التي يمكن أن تساهم في كتلة العضلات، خاصةً عندما يقترن بالتمارين الرياضية واتباع نظام غذائي متوازن.

طريقة تحضير قهوة بالكولاجين:


كولاجين
أمامك طريقين إما أن تحضر القهوة بالطريقة المعتادة وتنتظر حتى تبرد لأنها وهي ساخنة مضرة وتكسر كل العناصر المفيدة، ثم تضع 20 جراما من الكولاجين على فنجان القهوة مع تقليب المزيج جيدًا لتتجانس المكونات.
أو أن تشتريها من أحد الموزعين المعروفين في القاهرة للقهوة بالكولاجين ومنهم صفحة "برومو وورلد Promo World"، والتي أعلنت عن توافر قهوة تايلاندية تحتوي على 25 جرام كولاجين. وحظيت القهوة من خلال ردود فعل العملاء، والتي نشرتها الصفحة بتقييم جيد لها. 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022